facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





طابعة ثلاثية الأبعاد تحقق حلم أمريكي في امتلاك لامبورجيني


15-07-2019 09:14 PM

عمون - يمكن للكثير من الأغنياء شراء سيارة لامبورجيني الرياضية الفاخرة، لكن فيزيائي أمريكي حقق حلمه بامتلاكها بطريقة غريبة، إذ قام بصناعة نسخته الخاصة بالحجم الأصلي اعتماداً على طابعة ثلاثية الأبعاد ومساعدة ولده الصغير.

على مدار عام ونصف العام تقريباً عمل ستيرلينغ باكوس وولده زاندر (11 عاماً) على تحقيق حلمهما في امتلاك سيارة لامبورجيني، فعمدا إلى طريقة غير تقليدية لصناعة نسختهما الخاصة من سيارة لامبورجيني Aventador SV. الغريب في الأمر أنهما اعتمدا في ذلك على طابعة ثلاثية الأبعاد لتصنيع بعض قطع السيارة التي تبلغ تكلفة نسختها الأصلية نحو 335 ألف يورو. بيد أن نسختهما الفريدة لم تكلفهما أكثر من 20 ألف دولار.

واستلهم فريق الابن وولده، وهما من مدينة دنفر/ كولورادو الأمريكية، فكرة مشروعهما من من لعبة السباق "فورزا هورايزون 3"، كما قالا في صفحتهما على فيسبوك. ونقلاً عن صحيفة "بيلد" الألمانية فقد وقع كلاهما في حب السيارة وقررا البدء بالعمل، الذي لم يكن سهلاً لولا أن باكوس في الأصل هو عالم فيزيائي ويمتلك خبرة سبع سنوات من العمل على الطابعات ثلاثية الأبعاد.

ونظراً لأن النسخة المقلدة من السيارة يجب أن تكون صالحة أيضاً للقيادة على الطرق، فقد لجأ باكوس وابنه إلى إطار فولاذي كقاعدة وإلى محرك شفروليه كورفيت بسعة 5.7 ليتر.
وبحسب مجلة "اوتو موتور شبورت" الألمانية فإن الثنائي نجح في طباعة العديد من أجزاء السيارة بأنفسهم كألواح الجسم الخارجي أو مداخل الهواء، معتمدين كذلك على الألياف الكربونية لتعزيز متانتها. لكنه اشترى أجزاء أخرى كالمصابيح الخلفية من موقع "آي باي".

بيد أن النتيجة كانت ببساطة سيارة طبق الأصل تقريباً من السيارة الرياضية الفاخرة ذات الميزات الكثيرة كالأبواب التي تُفتح إلى الأعلى والتصميم الحاد المعالم. أما بالنسبة إلى التروس فقد اعتمد الفيزيائي الأمريكي وولده الصغير على صندوق تروس لسيارة بورش الألمانية 911.

ومن أجل تجنب قضايا خرق قوانين الملكية الفكرية فقد عمدا إلى تغيير بعض أجزاء سيارتهما. وأوضح باكوس لموقع "ثري دي ميديا نيتوورك" الأمريكي إن الأمر استغرق وقتاً طويلاً حتى توصل إلى إعدادات الطباعة المناسبة، معتبراً أن الغرض من صناعة السيارة ليس لإبهار جيرانه ومعارفه فحسب، بل ولتشجيع الأطفال والشباب للإقبال على العلوم الطبيعية والرياضيات والتقنية.

D.W




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :