facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فيروس خطير يستهدف واتساب ويصيب ملايين الهواتف


15-07-2019 09:18 PM

عمون - حذر باحثون بشركة متخصصة في الأمن الرقمي من قيام قراصنة بمحاولات لاستبدال تطبيق واتساب بنسخة مزيفة منه. فأي نوع من الهواتف هي التي أصيبت بهذا الفيروس الخادع؟ وهل نسخة واتساب الموجودة حاليا على هاتفك أصلية أم مزيفة؟

الفيروس الجديد يصيب حوالي 25 مليون هاتف ذكي وخاصة في الهند. هذا الفيروس يقوم باستبدال عدد من التطبيقات الأصلية على الهاتف، وفي مقدمتها تطبيق واتساب، بنسخ مزيفة منها.

ويستغل الفيروس نقاط ضعف معروفة مسبقا في الأجهزة التي تعمل باستخدام نظام التشغيل أندرويد، ما يجعل تحديث نظام التشغيل وتنزيل النسخة الجديدة منه أمرا ضروريا، وفقا لشركة "شيك بوينت" الإسرائيلية للأمن الرقمي.

وتشرح الشركة كيف يتمكن هذا الفيروس من خداع المستخدمين لتطبيق واتساب، بأنه "نتيجة لقدرة الفيروس على التخفي وانتحال شكل التطبيقات الأخرى الموجودة بالفعل على الهاتف، يوجد عدد لا نهائي من الاحتمالات لتمكن هذا الفيروس من إصابة الأجهزة".

وغالبية ضحايا هذا الفيروس الالكتروني الخادع هم في الهند فقط حيث أصيب هناك حوالي 15 مليون هاتف، كما ذكر موقع مجلة فوربس الأمريكية. إلا أن الفيروس نجح كذلك في إصابة أكثر من 300 ألف هاتف في الولايات المتحدة الأمريكية و137 ألف هاتف في بريطانيا، وبذلك يكون هذا الفيروس واحدا من أخطر التهديدات الالكترونية التي واجهت نظام التشغيل اندرويد.

وانتشر هذا الفيروس عبر موزع مملوك من شركة على بابا الصينية وليس من خلال متجر تطبيقات غوغل الرسمي Google Play store، حيث يقوم المُستخدم بتحميل ألعاب أو تطبيقات خاصة بالصورة أو أخرى ذات طابع جنسي، ما يؤدي إلى تحميل الفيروس بدون ظهور أي رمز أو إشارة له على شاشة الهاتف.

D.W





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :