facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





العضايلة: همنا ايجاد حلول لأزمات الدولة


16-07-2019 02:04 PM

عمون - أكد الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي المهندس مراد العضايلة أن الحزب يضع على رأس أولوياته أن تجد الدولة حلولاً للأزمات التي يعيشها الوطن، في ظل ما يواجهه من تحديات داخلية وتهديدات خارجية، مما يتطلب تغيير النهج السياسي القائم والتوافق على رؤية وطنية أساسها الإصلاح الشامل.

تصريحات العضايلة جاءت خلال لقاءه أعضاء الهيئة العامة لفرع الحزب في إربد بحضور كل من أعضاء المكتب التنفيذي أحمد الزرقان وأيمن أبو الرب ومنير رشيد وزياد التل وثابت عساف وصباح الصباح.

وأكد العضايلة خلال اللقاء استمرار الحزب في نهج الشراكة الوطنية والتعاون مع مختلف القوى الوطنية على أساس المصالح الوطنية العليا، مشيراً إلى ما تضمنته المبادرة السياسية التي أطلقتها الحركة الإسلامية من دعوة لحوار وطني شامل للتوافق على مسار الإصلاح، وما تضمنته الوثيقة السياسية للحركة الإسلامية من مضامين تؤكد على نهج الشراكة الوطنية وبناء "الجماعة الوطنية" في مواجهة ما يتعرض له الوطن من تحديات.

كما حذر العضايلة من خطورة ما يتعرض له الوطن من محاولات التغريب التي يحاول البعض التسلل من خلالها إلى ثقافة المجتمع والنيل من عقيدة الأمة وقيمها، والعمل على تفكيك المجتمع وإضعافه في سبيل تمرير المخططات التي تستهدف الأردن وفلسطين وفي مقدمتها صفقة القرن.

وأكد العضايلة على ضرورة وضع استراتيجية وطنية للنهوض بواقع التعليم العالي في ظل التراجع الذي وصل إليه قطاع التعليم في الأردن، معتبراً أن ذلك ياتي كثمرة لانتشار الفساد الذي ينخر في مؤسسات الدولة، مطالبا ً برفع الاهتمام بملف التعليم والتعليم العالي إلى أقصى درجات الأهمية لدى السلطتين التشريعية والتنفيذية، ورفع القبضة الأمنية عن الجامعات وإعادة النظر في شكل الرقابة الأكاديمية من جهة التعليم العالي على الجامعات الأردنية، وكشف شبهات الفساد في ملف الإيفاد والبعثات ومحاسبة المسؤولين عنه.

وأشار العضايلة إلى تطوير الحزب لهياكله الإدارية بعد التعديلات الاخيرة على النظام الأساسي ومن أبرزها انتخاب الأمين العام من قبل المؤتمر العام للحزب، وتفعيل دور القطاع الشبابي والنسائي في عملية اتخاذ القرار في الحزب، بحيث باتوا ممثلين في المكتب التنفيذي، إضافة إلى ما تضنمته الخطة الاستراتيجة للحزب من مشاريع عمل خلال المرحلة المقبلة بما يخدم قضايا الوطن المواطن.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :