facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفاة مخترع كلمة مرور الكمبيوتر!


16-07-2019 05:19 PM

عمون - توفي مخترع كلمة مرور الكمبيوتر، فرناندو كورباتو، عن عمر يناهز 93 عاما، نتيجة إصابته بمضاعفات مرتبطة بمرض السكري.

وابتكر الباحث في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، مفهوم حماية حسابات المستخدمين بكلمة مرور، عند إنشاء نظامه المتوافق لمشاركة الوقت (CTSS)، والذي يسمح للعديد من الأشخاص باستخدام الكمبيوتر في الوقت نفسه.




وفي مقابلة أجراها مع صحيفة "وول ستريت جورنال" عام 2014، صرّح عالم الحاسوب الأمريكي، أن الأمر كان متعلقا بمشكلة "التقسيم" والخصوصية، ولكن هذه الخطوة ستساعد في رسم شكل الأمن الرقمي في المستقبل.

وقلل نموذج الاستخدام المتزامن لـ CTSS من وقت انتظار استجابات الكمبيوتر، من ساعات إلى ثانية، ما جعل التكنولوجيا عمليّة بشكل أكبر. وفي الوقت نفسه، مهد نظام مشاركة الوقت الطريق لأنظمة التشغيل المستقبلية، مثل Linux، مع عناصر تحكم خصوصية دقيقة ونظام ملفات هرمي وميزات أخرى، يعتبرها الناس أمرا مفروغا منه اليوم.

وأدرك كورباتو في سنواته اللاحقة، أن كلمات المرور تعاني من عدة مشكلات، حيث قال إن الإنترنت جعل من تسجيلات الدخول "كابوسا نوعا ما"، وفقا للصحيفة.

ومع ذلك، لا يوجد أدنى شك في أن عمل كورباتو ساعد في تأسيس أساسيات الحوسبة الحديثة.

يذكر أن فرناندو، الذي ولد في 1 يوليو 1926، اشتهر في مجال علم الحاسوب وفاز بجائزة تورنغ في عام 1990.

إنغادجيت





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :