facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"بترا" تحتفل باليوبيل الذهبي لتأسيسها


16-07-2019 05:44 PM

عمون - مندوباً عن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، رعت وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، اليوم الثلاثاء، الحفل الذي أقامته وكالة الأنباء الأردنية "بترا" بمناسبة اليوبيل الذهبي لتأسيسها.

ونقلت غنيمات، خلال الحفل الذي جرى في المركز الثقافي الملكي، تهاني رئيس الوزراء لوكالة الأنباء والعاملين فيها بمناسبة مرور خمسين عاماً على تأسيسها، حملت فيها رسالة الدولة الأردنية بكل مهنية ومسؤولية، وبذل العاملون فيها منذ انطلاقتها جهوداً مقدّرة في مسيرة الإعلام الوطني.

وتجسّد هذه المناسبة، بما تحمله من محطات وطنية، مسيرة من الأداء المهني والإنجازات الصحفية، رفدت بها وكالة الأنباء المؤسسات الإعلامية المحلية والعربية بخبرات نوعية تركت بصماتٍ ماثلةٍ نلمسها اليوم في المشهد الإعلامي.

وأكدت الوزيرة غنيمات، في كلمة ألقتها خلال الحفل، أن وكالة الأنباء الأردنية (بترا) مؤسسة إعلامية راسخة في وجدان الأردنيين، وقدمت الكثير للكلمة الصادقة وللمشهد الإعلامي الوطني.

وقالت، خلال الحفل الذي حضره عدد من أبناء الاسرة الإعلامية والسلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة: إن (بترا) تعد مرآة للوطن على مدى نصف قرن، بما قدمته من محتوى مكتوب وصل إلى أقصى البقاع، وعكست الرسالة الشعبية والرسمية للدولة، وجسدت المهنية المطلوبة في الإعلام.

وأكدت أن (بترا)، التي تعد عنواناً للإعلام الرسمي الملتزم برسالة الدولة، حققت تقدماً ملحوظاً بفضل جهود أبنائها وما بذلوه من جهودٍ مضنية لتحقيق رؤية الدولة ومواقفها، وهي الرسالة التي أرادها جلالة المغفور له بإذن الله الملك الحسين بن طلال عند تأسيسها.

ولفتت غنيمات إلى أن جلالة الملك عبدالله الثاني يؤكد دائماً ضرورة دعم الإعلام وتعزيز دوره، مستشهدة، في هذا السياق، بمقولة جلالته "حرية الصحافة سقفها السماء".

وجددت التأكيد على سعي الحكومة لتعزيز دور الإعلام الرسمي في تقديم رسالة مهنية صادقة للوطن والمواطن، من خلال تقديم الدعم الكامل لمؤسسات الإعلام الرسمية، لتواصل مسيرتها بكل شفافية ومصداقية.

وأكدت غنيمات أن الحكومة لديها خطة ورؤية واضحة للنهوض بالإعلام بشقيه الرسمي والخاص، بهدف تقديم وتجويد الرسالة الإعلامية التي تعكس صورة الأردن محليا وعربيا ودوليا.

وأشادت بالمهنية العالية والحرفية الصحفية والأداء المتقدم لكوادر وكالة الأنباء طوال مسيرتها، وبما مكنها من تقديم واجبها الإعلامي رغم عديد التحديات في مختلف الظروف والمراحل.

بدورها، قالت مدير عام وكالة الأنباء الأردنية بترا بالإنابة فيروز مبيضين: إن بترا مؤسسة عريقة شقت اسمها من الصخر، وقدمت الكثير للوطن والمواطن.

وأكدت أن بترا مؤسسة صحفية رزينة متوازنة، كانت شاهدة على أرشيف وطني سجل اللحظة والكلمة منذ عهد تأسيسها بإرادة ملكية من جلالة المغفور له بإذن الله الحسين بن طلال، ولغاية عهد جلالة الملك عبدالله الثاني الداعم الأول لحرية الإعلام والإعلاميين.

واشادت مبيضين بالجهد الاستثنائي الذي تحقق في كل كلمة خطها الزملاء في (بترا) منذ التأسيس ولغاية الآن، مؤكدة أن (بترا) والعاملين فيها سيواصلون تقديم المعلومة الصادقة المبينة على الدقة والمهنية، إضافة إلى دورها المجتمعي في تقديم الدورات التدريبية لمؤسسات المجتمع المحلي.

وعلى هامش الحفل، كرمت رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء الأردنية الوزيرة غنيمات عددا من المدراء العامين السابقين لبترا، والموظفين الذين امضوا خمسة وعشرين عاما في الخدمة العامة.

كما افتتحت غنيمات معرض صور من أرشيف وكالة الأنباء الأردنية (بترا) على مدى نصف قرن، جسد تاريخا حافلا من مراحل مفصلية ومهمة مرت بها المملكة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :