facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





وجبات حلال على متن محطة الفضاء الدولية لأجل رائد فضاء إماراتي


16-07-2019 09:32 PM

عمون - كشفت تقارير جديدة أن أول رائد فضاء إماراتي، سيحصل على قائمة طعام خاصة تلبي احتياجاته خلال رحلته خارج الكوكب.

ويستعد رائد الفضاء هزاع المنصوري، حاليا لمهمته نحو محطة الفضاء الدولية التي ستنطلق في 25 سبتمبر المقبل، فيما تعمل شركة Space Food Laboratory، المتخصصة في إنتاج طعام رواد الفضاء، على إعداد قائمة من الأطباق الإماراتية التقليدية بما في ذلك "المضروبة" و"البلاليط" و"الصالونا".

وبحسب وكالة "سبوتنيك"، فإن مختبر Space Food Laboratory، سيزود المنصوري بالطعام الحلال المعلب، والذي سيشمل أشهر الأطباق التقليدية في الإمارات العربية المتحدة.

ومن المنتظر أن ينطلق المنصوري نحو الفضاء على متن المركبة "سويوز إم إس – 15" الفضائية الروسية، ليعمل في المحطة الفضائية الدولية لمدة 8 أيام قبل العودة إلى الأرض.

وسيرافق المنصوري كل من رائد الفضاء الروسي، أوليغ سكريبوتشكا، ورائدة الفضاء الأمريكية، جيسيكا مائير، وسيجري أول رائد فضاء إماراتي عددا من التجارب العلمية قبل العودة إلى الأرض في 3 أكتوبر من العام الجاري.

المصدر: gulfnews




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :