facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ارتفاع كبير على درجات الحرارة وتحذير من اشعة الشمس الاربعاء


16-07-2019 09:39 PM

عمون - ارتفاع ملموس على درجات الحرارة وأجواء حارة نسبياً إلى حارة بالتزامن مع نشاط للرياح الغربية المثيرة للأتربة نهار يوم غد الاربعاء، وذلك بحسب طقس العرب

وقال الموقع المتخصص : يطرأ ارتفاع واضح وكبير على درجات الحرارة، وتُصبح أعلى من معدلاتها ما بين 5-7 درجات مئوية.
ويسود طقس جاف وحار نسبي إلى حار في عُموم المناطق، ويكون شديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية.

واضاف :تكون الرياح غربية نشطة السرعة خلال ساعات ما بعد الظُهر والمساء، وتكون مثيرة للغبار والأتربة خاصة في المناطق الصحراوية شرق وجنوب المملكة حيث تُرفق بهبات قوية أحياناً.

واشار إلى ظهور السحب المتوسطة والعالية في أنحاء مختلفة بالأخص في جنوب وشرق المملكة، ويوجد فرصة ضعيفة لهُطول زخات محلية من الأمطار فوق جبال الشراه.

وفي خليج العقبة:

- الرياح: متقلبة الاتجاهات معتدلة السرعة.- حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-20 سم).- درجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية.
التوصيات

- عدم التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس خاصة خلال ساعات الذروة بين الساعة 10 صباحاً و 5 مساءً.
- الانتباه لتدني مدى الرؤية الأفقية في المناطق والطرق الصحراوية مع ساعات العصر والمساء.


اما ليلاً : يكون الطقس أكثر حرارة من المعتاد مع ساعات الليل الأولى، ويميل للاعتدال خلال ساعات الليل المتأخرة من ارتفاع نسب الرطوبة، مع ظهور السحب المتفرقة بعد منتصف الليل خاصة في شمال المملكة.
وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :