facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عايدة .. دبة يتيمة تجد المأوى في حديقة حيوان سراييفو


17-07-2019 10:23 AM

عمون - عايدة.. دبة يتيمة فرت من غابة في البوسنة بحثا عن الغذاء والمأوى لكن أخيرا وجدت مستقرا جديدا لها في حديقة حيوان سراييفو حيث أصبحت محط أنظار الزوار.

يقول المسؤولون إن عايدة البالغة من العمر أربعة أشهر كانت مصابة بسوء التغذية عندما وصلت إلى الحديقة في مايو أيار وتعاني من صدمة انفصالها للمرة الأولى عن أمها ثم عن القرويين الذين عثروا عليها في قرية جبلية.

لكنها استردت صحتها تحت رعاية أعضاء الفريق الطبي في الحديقة الذين ساورتهم الشكوك في أنها ستنجو من الموت.

وقالت ألديانا حمزيتش المتحدثة باسم بارك بي.آي.إتش الشركة التي تدير حديقة حيوان سراييفو ”كل يوم كانت تقضيه في الحجر الصحي كان له أهمية... قضى كل فريق الخبراء والأطباء البيطريين حوالي شهر معها كانت لا تعرف حتى كيف تأكل وخائفة جدا“.

والآن زاد وزن عايدة خمسة أضعاف وتحب تناول الفواكه والخضراوات لكنها لا تزال غير بارعة إذ تقلب أوعية الطعام والحليب.

ولم تعد عايدة تخشى الناس وتربطها الآن علاقة خاصة بسمير هاندزيتش وهو أخصائي بيطري يقوم بإطعامها بانتظام.

وقال هاندزيتش لرويترز في حديقة الحيوان يوم الثلاثاء بينما كانت عايدة تقف على قدميها الخلفيتين أمام سياج تحيي الزوار الصغار على الجانب الآخر وهم ينادونها باسمها ”إنها تحب الاختلاط واللعب.. لا تحب أن تكون وحدها“.

وقالت دزانا (سبع سنوات) التي جاءت إلى حديقة الحيوان مع جدها وجدتها ”أحببتها.. إنها لطيفة جدا“.

ويقول القرويون الذين أنقذوا عايدة إن أمها قُتلت على الأرجح على يد الصيادين الذين يتعقبون دببة البوسنة البنية البالغ عددها نحو 850.

وقالت حمزيتش إن عايدة لا تزال متوترة وتتأقلم مع الحياة في الحديقة لكن عندما يكتمل تعافيها في وقت لاحق هذا العام ستنضم إلى اثنتين من الدببة البنية في قفص أكبر في الحديقة. (رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :