facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




1175 طلب تعيين وإيفاد أعضاء هيئة تدريس في الجامعة الهاشمية


17-07-2019 01:49 PM

عمون - قُدِمَ (1175) طلب تعيين وإيفاد أعضاء هيئة تدريس في الجامعة الهاشمية للتنافس فرص التعيين والإيفاد المتاحة في عدد من الكليات، وتم تقديم الطلبات بحسب إعلان شامل صدر في الصحف اليومية الأردنية وموقع الجامعة الإلكتروني وتم استقبال الطلبات إلكترونيا خلال الفترة من 16/6/2019 ولغاية 25/6/2019.

وستجري الأقسام المعنية المفاضلة بين المترشحين الذين تم اعتماد طلباتهم، وفق جداول المفاضلة الموضوعية وفق المؤهلات العلمية والعملية المعتمدة للتعيين وللإيفاد ونشر البحوث وغيرها من المعايير والشروط بالإضافة إلى إجراء مقابلة موضوعية يحصل بموجبها المرشح على علامة تامة من (10) أو صفر وفي الحالة الأخيرة يتم كتابة مبررات موضوعية ومنطقية لذلك.

وفي التفاصيل يتنافس حوالي (692) متقدمًا للتعيين أعضاء هيئة تدريس في الجامعة في كليات: الاقتصاد، والعلوم، والهندسة، والطبية التطبيقية، والطب، والتمريض، والصيدلة، والتربوية، والموارد الطبيعية، والرياضة. كما يتنافس (483) متقدمًا على مجموعة من فرص الإيفاد لحملة الماجستير للحصول على درجة الدكتوراه إلى الجامعات العالمية المرموقة في تخصصات: الاقتصاد، والهندسة، والطب، والطبية التطبيقية، والموارد الطبيعية ويتم الإيفاد إلى الجامعات العالمية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واستراليا وكندا ونيوزلندا والجامعات الأوروبية المتقدمة.

وتظهر الإحصائيات أن أكثر تخصص تقدم إليه طلبات تعيين هو تخصص دكتوراه إدارة تربوية بواقع (86) طلبًا، ثم ماجستير هندسة العمارة (60) طلبًا، ثم دكتوراه إدارة الأعمال (53) طلبًا، ودكتوراه القياس والتقويم (51) طلبًا، وأساليب تدريس اللغة العربية (49) طلبًا. في حين أكثر طلبات إيفاد ماجستير المحاسبة (48) طلبًا، وماجستير إدارة الأعمال (46) طلبًا، والعلوم المالية والمصرفية، وهندسة الميكاترونكس، وهندسة مياه وبيئة بواقع (39) و(34) و(31) طلبًا على التوالي.

ويذكر أن الجامعة الهاشمية من أكثر الجامعات الأردنية استقطابا للكفاءات من أعضاء هيئة التدريس من خريجي الجامعات العالمية المرموقة إذ تم تعيين (403) حامل دكتوراه جديد في التخصصات التي تحتاجها الجامعة موزعين على مختلف كليات الجامعة خلال الفترة من العام (2011) ولغاية العام (2019) وفق إعلانات رسمية وجداول مفاضلة موضوعية.

كما تعتمد الجامعة سياسة ابتعاث قوية ومستمرة إذ تم إيفاد وابتعاث حوالي (350) مبتعثا إلى الجامعات العالمية المتقدمة وذات الترتيب العالمي المتميز للحصول على درجة الدكتوراه في التخصصات التي تحتاجها الجامعة، مع العلم أن تكلفة تدريس الموفد الواحد ما بين (150) ألف دولار إلى ربع مليون دولار خلال رحلته العلمية والبحثية إذ تخصص الجامعة حوالي (8%) من ميزانيتها السنوية لغايات البحث العلمي والإيفاد وتصرف كامل المخصصات في هذه الغايات. كما قامت الجامعة بزيادة المخصصات المالية الشهرية للموفدين.

وأحدثت الجامعة خلال الفترة من العام 2011-2019 قفزة نوعية من خلال التعيين وإيفاد وترشيح المئات للحصول على درجات الماجستير والدكتوراه في مختلف التخصصات من أرقى الجامعات العالمية





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :