facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تركيا تتوعد بالرد بعد مقتل نائب قنصلها في أربيل


17-07-2019 06:16 PM

عمون- توعدت تركيا، الأربعاء، بالقيام بـ"الرد المناسب"، على الهجوم الذي أدى إلى مقتل موظف في قنصليتها العامة في مطعم في أربيل بإقليم كردستان العراق، وفق ما أعلن الناطق باسم الرئاسة.

وكتب إبراهيم كالين على "تويتر": "سنقوم بالرد المناسب على منفذي هذا الهجوم الجبان"، لكن دون تحديد من يقف وراء الهجوم.

وكانت وزارة الخارجية التركية أكدت الأربعاء مقتل "موظف" في قنصليتها في أربيل كبرى مدن إقليم كردستان العراق، في هجوم مسلح.

وقالت الوزارة في بيان إن الموظف قتل إثر هجوم وقع أمام القنصلية.

ودانت قوات الأمن الداخلي في الإقليم (الأسايش)، "بأشد العبارات" إطلاق النار الذي أدى إلى مقتل دبلوماسي تركي وشخص مدني وإصابة شخص آخر.

وقالت القوات إن حكومة إقليم كردستان العراق بدأت تحقيقا شاملا في الواقعة.

وكان هجوم مسلح قد أدى إلى مقتل نائب القنصل التركي العام في كردستان العراق وشخص آخر، بمدينة أربيل شمالي العراق، كما أكدت الخارجية التركية النبأ.

وذكر أن قوات الأمن في كردستان العراق طوقت مكان الحادث، وأغلقت الطرق المؤدية إلى المطعم، وتبحث عن منفذي الهجوم اللذين لاذا بالفرار.

ويخضع الحي الذي وقع فيه الحادث إلى مراقبة أمنية كثيفة، إذ يضم عددا كبيرا من مقرات القنصليات ويقطنه عدد كبير من الدبلوماسيين الأجانب.
(سكاي نيوز)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :