facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مرض الزهري ينتشر في أوروبا


17-07-2019 07:15 PM

عمون - أعلن المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، أن عدد المصابين بمرض الزهري في أوروبا ازداد بنسبة 70% ، وأن 85 % منهم هم من الرجال.

تشير بيانات المركز الأوروبي للوقاية ومكافحة الأمراض، إلى أنه منذ عام 2010 ازداد عدد المصابين بمرض الزهري بنسبة 70 %. فإذا كان عدد المصابين بالمرض في أوروبا 33 ألفا عام 2017 ، فإن عددهم حاليا أصبح 260 ألفا. هذا يعني أن عدد المصابين بمرض الزهري في أوروبا أعلى من عدد المصابين بمرض نقص المناعة.

وقد سجلت أكثر الإصابات بمرض الزهري في إيسلندا وإيرلندا وبريطانيا وألمانيا ومالطا.

ووفقا لأندرو أماتو غوسي، رئيس مركز مكافحة مرض نقص المناعة والأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي والتهاب الكبد الفيروسي، فإن مرض الزهري يصيب عادة الرجال الذين يعيشون نمط حياة غير تقليدي (مثليين). مشيرا إلى أن "النساء أصبحن أقل عرضة للإصابة بهذا المرض، لذلك نلاحظ انخفاض عددهن حاليا".

وبحسب الأطباء، لا ينتقل مرض الزهري عن طريق الاتصال الجنسي دائما، حيث في كثير من الأحيان يصاب به الأطباء خاصة خلال عملية نقل الدم. ، وهناك أيضًا حالات ينتقل فيها المرض عبر الاتصال المباشر بالمريض.

المصدر: ميديك فوروم




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :