facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المناصير ينكفل بترميم الطابق الثاني بالمسجد الحسيني


18-07-2019 12:26 AM

عمون - بتوجيه من رئيس هيئة المديرين المهندس زياد المناصير ،تكفلت مجموعة المناصير بترميم الطابق الثاني المتضرر من الحريق بالمسجد الحسيني بالعاصمة عمان، وذلك في اطار سعيها للحفاظ على المسجد لما يمثله المسجد من ارث ديني وتاريخي لكل الاردنيين.

وستباشر المجموعة باجراءات الترميم عقب انتهاء اجراءات الاجهزة المختصة للوقوف على اسباب الحريق، على ان تكون عمليات الترميم بالسرعة القصوى لفتح المجال امام المصلين ومرتاديه، خاصة بان الطابق الثاني مخصص للنساء.
والمسجد الحسيني هو أقدم مساجد العاصمة الأردنية عمّان، أسسه الأمير عبد الله الأول بن الحسين سنة 1923م؛ وسمّي بهذا الاسم نسبةً إلى الشريف حسين بن علي.

وبقي المسجد المزين صحنه بالفسيفساء يحمل اسم الجامع العمري حتى عشرينيات القرن الماضي حين اعيد بناؤه في عهد المغفور له الملك المؤسس عبدالله بن الحسين عام 1341 هجرية الموافق 1921 ميلادية وحمل اسم الجامع الحسيني نسبة الى قائد الثورة العربية الكبرى الشريف الحسين بن علي .
ويعد هذا المسجد اقدم مساجد المملكة ومن اقدم المساجد التي شيّدت خارج شبه الجزيرة العربية ومرت عليه مراحل ترميم واعادة بناء في عهود سابقة من ضمنها العهد الاموي.




  • 1 صبا حسن وشاح 18-07-2019 | 12:36 AM

    المناصير رجل وله مواقفه الرجوليه اللهم كتر من امثاله لعمل الخير

  • 2 Mih 18-07-2019 | 12:39 AM

    جزاك الله خيرا نأمل أن يكون هنالك اضافه إلى صيانه الحريق ان يتم ترميمه بشكل تام وجزاك الله كل الخير في ميزان حسناتك أن شاء الله

  • 3 وليد هاكوز 18-07-2019 | 02:09 AM

    أرجوكم يا عمون ،...

    لقد ذكرتم بأن الجامع الحسيني هو أقدم مساجد المملكة ، وبأنه قد تم أعيد بنائه في عام 1921 ، ولكن الحقيقة التي تجهلونها ولا تريدون معرفتها ، وهو أن جامع البجادوغ أو ما يعرف بالجامع الكبير في وادي السير ، قد نم بنائه في عام 1914 .

    يرجى العلم ، وشكرا .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :