facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أسهم اليابان تتكبد أشد انخفاض في 4 أشهر


18-07-2019 10:55 AM

عمون - تكبدت أسهم اليابان أكبر انخفاض في يوم واحد في نحو أربعة أشهر يوم الخميس حيث أثارت بيانات سلبية للصادرات ونتائج ضعيفة لشركات أمريكية المخاوف من جديد بشأن عواقب الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

ونزل المؤشر نيكي القياسي 1.97 بالمئة ليغلق عند 21046.24 نقطة، مسجلا أدنى مستوى في شهر وثاني أكبر هبوط منذ بداية العام الجاري بعد تراجعه ثلاثة بالمئة في 25 مارس آذار.

وهبط المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 2.11 بالمئة ليغلق عند 1534.27 نقطة وهو أدنى مستوى في شهر.

ومع انطلاق موسم إعلانات نتائج أعمال الشركات الأمريكية، تسببت نتائج ضعيفة لشركة النقل بالقطارات سي.إس.إكس كورب في إثارة المخاوف من أن النزاع التجاري المستمر منذ أمد طويل بين الولايات المتحدة والصين قد يؤثر سلبا على أرباح الشركات الأمريكية.

ويُنظر إلى توقعات اليابان على أنها أكثر قتامة إذ تواجه الشركات صعوبات بسبب حرب الرسوم الجمركية بين الولايات المتحدة والصين في ظل تدهور الأوضاع العالمية مما يلحق الضرر بصادرات الشركات.

وتراجعت صادرات اليابان إلى الصين في يونيو حزيران أكثر من عشرة بالمئة مقارنة مع مستواها قبل عام، مسجلة انخفاضا في الأشهر السبعة المنقضية، وفقا لما أظهرته بيانات تجارية يوم الخميس.

وقبل موسم النتائج اليابانية الذي يبدأ في وقت لاحق من الشهر الحالي، نزل سهم كانون أربعة بالمئة بعد أن أوردت صحيفة نيكي الاقتصادية اليومية أن أرباح الشركة التشغيلية بصدد الانخفاض 40 بالمئة هذا العام.

وتراجع سهم إن.أو.كيه كورب 6.4 بالمئة بعد أن خفضت الشركة المتخصصة في تصنيع مانعات التسرب توقعاتها، مقلصة تقديراتها للأرباح التشغيلية السنوية 34 بالمئة بفعل ضعف مبيعات المنتجات المرتبطة بالسيارات في أمريكا الشمالية والصين. (رويترز)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :