facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعديلات تجيز بشروط التبرع بالمنتجات غير المطابقة للمواصفات


20-07-2019 08:13 AM

عمون- أجازت تعديلات مقترحة على قانون مؤسسة المواصفات والمقاييس إدخال المنتجات غير المطابقة للقواعد الفنية والمتبرع بها لصالح جمعيات خيرية وفقاً لأحكام قانون الجمعيات الخيرية.

واشترطت التعديلات، التي جاءت في مشروع القانون المعدل لقانون المواصفات والمقاييس والذي سيعرض على أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس النواب، أن لا تشكل تلك المنتجات خطراً على الصحة والسلامة العامة.

ويمنع القانون الحالي ساري المفعول المستورد المخالف من توزيع المنتج مجاناً وتلزمه بإعادته إلى بلد المنشأ.
وسمحت التعديلات الواردة في مشروع القانون للمستورد المخالف، بتعديل بطاقة البيان الخاصة بالمنتج لتتوافق مع متطلبات القاعدة الفنية الخاصة به.

وربطت التعديلات المقترحة على قانون المواصفات والمقاييس إلزام المستورد المخالف بإعادة تصدير المنتج وفقاً لأحكام قانون الجمارك وخلال المدة التي تحددها المؤسسة.

واعتمدت التعديلات الالتزام بأحكام قانون الجمارك في حال ثبوت أن المنتج غير مطابق للقواعد الفنية أو غير آمن للاستخدام أو يحمل علامة تجارية مقلدة أو مزورة أو يمكن أن يشكل خطراً على الصحة أو السلامة العامة أو البيئة.وأبقت التعديلات على النص الذي يؤكد على منح الصلاحية لمؤسسة المواصفات والمقاييس في هذه الحالة منع المستورد المخالف من عرض المنتج أو بيعه أو تأجيره أو توزيعه. (الدستور)

 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :