facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رئيس البيرو الأسبق توليدو سيبقى موقوفا في الولايات المتحدة


20-07-2019 08:29 AM

عمون- أمر قاض فدرالي أميركي الجمعة بأن يبقى رئيس البيرو الأسبق أليخاندرو توليدو رهن الاحتجاز في الولايات المتحدة، بانتظار أن يُتَخذ قرار بشأن تسليمه إلى سلطات بلاده التي تُلاحقه بتهمة الفساد.

وتوليدو (73 عاماً) الذي تولّى رئاسة البيرو من 2001 إلى 2006، مُتّهم من جانب السلطات في ليما بالضلوع في فضيحة شركة أودبريخت. وهو مقيم في الولايات المتحدة حيث تم توقيفه الثلاثاء.

ومن المقرّر أن تُعقد في 26 تموز/يوليو، جلسة الاستماع المتعلّقة بطلب تسليمه إلى سلطات بلاده.

في أيّار/مايو 2018، أرسلت البيرو إلى الولايات المتحدة طلباً لتسليمها توليدو الذي يُشتبه بتلقّيه رشى قدرها 20 مليون دولار من شركة أودبريخت لمنحها عقد بناء الطريق السريع الذي يربط البيرو بالبرازيل.

ووفقا لوزارة العدل الأميركية، وزّعت شركة أودبريخت خلال أكثر من عقد من الزمن، رشى بنحو 788 مليون دولار في عشر دول في أميركا اللاتينية، بهدف الفوز بعقود. (ا ف ب)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :