facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مقاولون فلسطينيون يطالبون بالاستيراد الحر لمواد البناء للقطاع


20-07-2019 06:34 PM

عمون - طالب اتحاد المقاولين الفلسطينيين اليوم السبت، المجتمع الدولي وهيئات الأمم المتحدة، بالضغط على إسرائيل لإلغاء آلية إعمار غزة المتمثلة بالرقابة على دخول مواد البناء لقطاع غزة والسماح بالاستيراد الحر للمواد الإنشائية.

وأشار رئيس اتحاد المقاولين بقطاع غزة أسامة كحيل في مؤتمر صحفي بمقر الاتحاد بمدينة غزة، إلى مقاطعة عطاءات المؤسسات الدولية التي تعتمد آلية إعمار غزة كشرط للتعامل مع المقاولين، بوصفها شريكة في الحصار وتنفيذ سياسة الاحتلال في تحديد من يعمل ومن لا يعمل في قطاع المقاولات.

وقال كحيل: إن آلية الإعمار جعلت أكثر من 40 بالمئة من شركات المقاولات خارج هذه الآلية العقيمة، ودفعت مقاولي غزة للوصول إلى حافة الإفلاس، وجعلت قطاع المقاولات على وشك الانهيار التام جراء استحالة مواصلة العمل.

واعلن عن توقف العمل يوم الاثنين المقبل في مشاريع "أونروا" ليوم واحد، وإمهالها أسبوعا لدفع قيمة الضريبة المضافة قبل الشروع في إضراب شامل حتى تحقيق مطالب المقاولين.

وكشف عن أن الخسائر الهائلة التي يتكبدها مقاولو غزة منذ أكثر من اثني عشر عاماً من الانقسام والحصار أكثر من 80 مليون دولار، تتطلب تعويضاً ودعماً من الأطراف ذات العلاقة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :