facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





اقبال ضعيف على أكبر معرض للمنتوجات النسائية في الأردن


20-07-2019 07:38 PM

* "بنت بلادي" معرض عالمي لمنتجات نسائية أردنية .. لا يجد الاهتمام الرسمي

عمون - شهد معرض "بنت بلادي" للمنتجات الريفية والحرفية والبينية لنساء أردنيات من مختلف محافظات المملكة اقبالاً ضعيفًا ، برغم أنه أكبر معرض يقام على أرض المملكة ويضم أكثر من ٢٥٠ سيدة ومجموعة نسائية أردنية منتجة.

وخلال جولة لفريق برنامج "وسط البلد" مع الدكتور هاني البدري في اركان المعرض الثلاثة (منتوجات غذائية، حرف يدوية، منسوجات والبسة وأزياء تقليدية ) لوحظ الاقبال الضعيف وغير المأمول لهكذا معرض شامل ويضم سيدات منتجات، هدف المعرض لتمكنهن ومساعدتهن في ايجاد فرصة حياة.

سيدات مشاركات في المعرض، أكدن في لقاءات مع الزميل البدري إنهن سعدات في مشاركتهن في المعرض برغم من أن الاقبال كان ضعيفا نوعا ما، سوى يوم الافتتاح، الا انهن طامحات في تكرار التجربة ومواصلة الاعلان عن منتجاتهن اليدوية التقليدية منها وغير التقليدية.

ويختتم مساء اليوم معرض "بنت بلادي" للمنتجات الريفية، والذي اقيم تحت رعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله، بمعرض "زارا اكسبو" ولمدة أربعة أيام على التوالي.

من جهته، قال بلال البرماوي مؤسس المبادرة ومدير المكتب الاقليمي للجمعية الدولية للمعارض والفعاليات (IAEE) الرئيس التنفيذي لشركة العربية الاولى لتنظيم المعارض والمؤتمرات، أن المعرض سعى خلال أربع أيام لتفعيل الدور التنموي لثلاثيّة القطاع العامّ والخاصّ والمجتمع المدني لتمكين المرأة اقتصاديًّا؛ وذلك بتوفير منصّةٍ اقتصاديّةٍ للمرأة المنتجة تمكنّها من عرض منتجها للجهات الداعمة.

وأضاف المبرماوي أن المبادرة تخلق حلقة وصلٍ بينها وبين البرامج التمويليّة التي تقدّمها المنظمات الدوليّة والمحلية للمرأة المنتجة والمشاريع الصغيرة ومن باب المسؤوليّة الاجتماعيّة التي تقع على عاتقنا في سبيل دعمِ المرأة في المجتمع وتمكينها.

وهدف المعرض، إلى الوصول للمرأة في كل أقاليم الأردن ومنحها مساحة مجانية في أكبر معرض متخصص وتحسين قدراتها وتطويرها لفتح فرص استثمارية وفتح المجال للمرأة الأردنية المنتجة لتمثيل المنتج الأردني عالميا.

جدير بالذكر ان المعرض الاول شارك فيه نحو 250 سيدة منتجة تم اختيارهن من بين 1100 مسجلة للمعرض الاول في القطاعات الثلاث الرئيسية (المأكولات، المنسوجات، والحرف اليدوية).

وشارك في المعرض 1700 امرأة في مجالات الازياء والمنسوجات والحرف اليدوية والأغذية والمشروبات




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :