facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عربيات يؤكد على مشاركة المرأة بالعملية الديمقراطية


21-07-2019 11:35 AM

عمون - اكد رئيس تيار الاحزاب الوسطيه نظير عربيات، أن المرأة لا تتمكن من المشاركة الفاعلة في العملية الديمقراطية الا بتوسيع وتطوير قدراتها وامكاناتها لتمتلك عناصر القوة التي تجعلها قادرة على أحداث التغيير في مجتمعها.

وقال عربيات، خلال ترأسه الندوه الحواريه التي نظمها قطاع المراة في التيار بالمنتدى السياسي بحضور نائب رئيس التيار د حسين العدوان والمستشار السياسي للتيار ورئيسه قطاع المراة في التيار الدكتورة ضحى دروزه بمشاركه سيدات متعدده التخصصات، إن مصادر القوة تكمن في المعرفة والثقه بالنفس وقدرتها على اتخاذ القرار الذي يمس مصالحها لذلك أصبحت ضرورة اتخاذ تدابير من أجل إدماج المرأة في قلب العملية الحزبية والديمقراطية وذلك لدمجها في عملية اتخاذ القرار.

وتبحث الندوة في حسن وكيفيه تطوير الأداء والتنافسية حول موضوع: "تمكين المرأة".

وقال عربيات، إن تقييم السياسات الرئيسيه يعكس الوعي المتنامي بضرورة تطوير وتحسين أداء الإدارة والمؤسسات وتوخي الفعالية والنجاعة في تقديم الافكار البنائيه وتحقيق النتائج الإيجابية المرجوة منها.

واعتبر أن السياسات العمومية التي ينتهجها قطاع المراه في التيار عميقه تنتج التقدم الاجتماعي، وتشعل فتيل التنافسيه الحقيقيه في الميدان السياسي ليكون لها وقع إيجابي على الواقع المعيشي للمواطنات والمواطنين.

وأكد الدكتور حسين العدوان نائب رئيس التيار، على ضرورة الاستثمار في جميع قدرات النساء سواء في التعليم او الصحة او تحسين المستوى الاجتماعي كي يتسنى لهم أداء دور هم الكامل في الحياه الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

بدورها أشارت رئيسة قطاع المرأة في التيار إلى ضرورة تنميه قدرات المرأة وتهيئة لمواجهة التحديات والمشكلات التي تقف حائلا أمام مشاركتها الفاعلة في المشاركة في الحياة العامة بمختلف مناحيها مشيرة ان وضع المرأة في الأحزاب يعد مؤشرا على تقدم وقوة تلك الأحزاب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :