facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الدغمي للحكومة: إذا أردتم تنفعة شركة بالتبليغات القضائية أبلغونا


21-07-2019 12:08 PM

عمون - محمد الصالح - حذر النائب عبد الكريم الدغمي من خطورة التعديل الذي قدمته الحكومة على قانون اصول المحاكمات المدنية والذي جاء لفتح المجال امام اعتماد شركات خاصة للتبليغات القضائية.

واشار الدغمي خلال جلسة النواب الاحد إلى أن التبليغات القضائية معروفة دائما وهي عبر المحضرين والشركات بشكل عام دون تحديد شركات بعينها، مطالبا برد القانون.

واثنى على كلام الدغمي النائبين فيصل الاعور وانصاف الخوالدة، مطالبين برد القانون.

النائب حسين القيسي اشار إلى أن التعديل الجديد يحصر التبليغ عبر الشركات وهذا خارج عن الاصل، مستهجنا أن يتم التذرع بنقص المحضرين.

وأكد أن النصوص الحالية لا تمنع من استخدام الشركات، مشددا على ضرورة رد هذا القانون لأنه لا حاجة له.

بدوره قال وزير العدل الدكتور بسام التلهوني إن نسبة التبليغ اكثر بكثير من التبليغ عبر المحضرين، لافتا إلى أنه نظرا لنقص عدد المحضرين من موظفي العدل الذين يتولون تبليغ الاوراق القضائية.

وبين أن الامر الحالي الاولوية للتبليغ عن طريق المحضرين ومن ثم الشركات لكن في التعديل الجديد تكون للشركات واذا لم يتوفر يذهب التبليغ عبر المحضرين.

 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :