facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الاستثماري و"حماية الطبيعة" يعتزمان إنشاء أحد أطول المسارات الانزلاقية


21-07-2019 03:28 PM

عمون- بفضل الرؤية الحصيفة للإدارة التنفيذية في ( البنك الاستثماري) الرائد في تقديم الحلول المصرفية المبتكرة، ستتكامل عناصر الجذب السياحي في محمية عجلون التي ستشهد قريباً إنشاء ثاني أطول مسار إنزلاقي (Zip Line) في الأردن والثالث في منطقة الشرق الأوسط بالشراكة مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة (RSCN).

المسار الإنزلاقي الذي سيقيمه الطرفان، سيكون مكملاً لمشاريع التنمية المستدامة التي أطلقها "الاستثماري" في المحمية في السنوات الثمان الماضية، حيث شهد مشروع الزراعة العضوية نمواً مضطرداً وأصبح تأثيره الإيجابي أضعاف حجمه.

قبل تنفيذ وإطلاق المشروع، أراد القائمون على "الاستثماري" و RSCN من إنشاء المسار الإنزلاقي الذي سيبدأ تنفيذه في تموز الحالي تحقيق العديد من الفوائد الآنية والمستقبلية كتشجيع سياحة المغامرات وتوفير مساحات جديدة للمجتمع المحلي والزائرين للاستمتاع بطبيعة عجلون، فيما ستدعم الإيرادات الناتجة عن هذا الاستثمار مشاريع "الاستثماري"القائمة في المحمية، بالإضافة إلى مشاريع أخرى تهدف الى رفع القدرة الانتاجية وتحقق استدامة المشاريع.

وأعرب مدير عام "الاستثماري" منتصر دوّاس عن سعادته بالشراكة المتجددة مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة لتنفيذ هذا المشروع الحيوي الذي سيعمل على خلق فرص عمل لأبناء منطقة عجلون ما يسهم بالتالي من التخفيف من معدلات البطالة المرتفعة وزيادة إيرادات السكان المحليين ومساعدتهم.

وقال دوّاس:" ستسهم هذه المبادرة في تحقيق أهداف التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة من خلال عقد دورات تدريبية للمجتمع المحلي، وتعزيز بناء القدرات وإشراك الشباب والنساء بشكل خاص".

وباعتبارها أحد عوامل الجذب المحلية والسياحية في الأردن، فقد تبنى "الاستثماري"مبادرات فعالة للتنمية المستدامة في عجلون على مدار السنوات الماضية، من خلال دعم مشروع الزراعة العضوية في سوق الشمس البلدي ومنطقة الألعاب التعليمية الصديقة للبيئة التي افتتحت خلال الصيف الحالي.

بدوره قال مدير عام الجمعية الملكية لحماية الطبيعة يحيى خالد أن هذه الشراكة التي تعتز بها الجمعية مع ( البنك الاستثماري) ما هي الا تجسيد واقعي للدور المهم الذي تتطلع اليه مؤسسات القطاع الخاص وعلى رأسها "الاستثماري"في الاسهام في التنمية المستدامة التي تحتاجها المجتمعات المحلية.

وأضاف خالد أن"هذه المبادرة تصب وبشكل مباشر في تحقيق رسالة الجمعية من خلال تعزيز قدرات المجتمع المحلي مشددا على تقدير الجمعية لإسهامات "الاستثماري" في دعم المشاريع التنموية التي تصب وبشكل مباشر في تحسين واقع المجتمعات المحلية اقتصاديا وبالتالي تحسن من ظروف حياتهم بطريقة مستدامة".






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :