facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تغلب على فارق التوقيت في السفر


21-07-2019 05:15 PM

عمون- غالباً ما يعاني المسافرون من مشكلة فارق التوقيت بين البلدان وتأثيراتها على الحصول على مدة نوم كافية بعد الوصول إلى وجهتهم.

لذا فقد أوردت صحيفة إكسبرس البريطانية، بعض النصائح التي تساعد على التقليل من تأثيرات فارق التوقيت على عادات نوم المسافرين والتخفيف من التعب والإرهاق لديهم، على النحو التالي:

1-تغيير روتين النوم قبل الرحلة
حاول أن تغير روتين نومك اليومي بشكل تدريجي، وابدأ بالذهاب إلى السرير والاستيقاظ قبل أو بعد ساعة من الموقت المعتاد، بشكل يتوافق مع توقيت النوم في البلد الذي تقصده.

2-تناول عصير الكرز
يعتبر الكرز أحد أهم المصادر الطبيعية لهرمون الميلاتونين، الذي يساعد على تنظيم أنماط النوم لدى الإنسان، وقد وجدت الأبحاث بأن شرب عصير الكرز مرتين في اليوم يرفع مستوى الميلاتونين في الجسم، ويساعد على زيادة وقت النوم لأكثر من 80 دقيقة في الليلة.

3-استنشاق الهواء النقي بعد الوصول إلى الوجهة
يساعد استنشاق الهواء النقي على الشعور بالراحة بشكل عام، ويعمل على الشعور بالاسترخاء والنعاس، إضافة إلى أنه يخفف من الشعور بالإرهاق والتعب.

4-اللجوء إلى السرير في الوقت الطبيعي
عند الوصول إلى وجهتك، تجنب أخذ أي قيلولة وحاول البقاء مستيقظاً حتى يحين وقت النوم في الليل، لكي تنتظم ساعة الجسم الطبيعية وتعتاد على التوقيت الجديد للنوم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :