facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





لماذا يجب أن تستحم قبل النوم بساعتين


21-07-2019 05:20 PM

عمون- تشير دراسة أجريت مؤخراً في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى أن أخذ حمام أو دش قبل النوم بساعتين أو نحو ذلك يساعدك في الحصول على نوم أفضل.

وقد حلل الباحثون في جامعة تكساس 5,322 دراسة تتعلق بالنوم، وتبين بأن الاستحمام قبل النوم بساعة أو ساعتين، بماء تبلغ درجة حرارته 40 درجة مئوية، يمكن أن يحسن النوم بشكل كبير.

وبالإضافة إلى تعزيز القدرة على النوم، فإن أخذ حمّام لطيف أو دش في درجة الحرارة المحددة، قبل ساعتين من النوم، يسرّع عملية النوم بمعدل 10 دقائق.

إضافة إلى ما سبق وجدت الدراسة أن الحمام يساعد على التأثير على الدورة الدموية بشكل يجعلها متوافقة مع الحصول على نوم عميق ومريح.

وبما أن الجسم يحتاج للبرودة حتى ينعم بنوم طبيعي، فإنه يحتاج لفترة تصل إلى أكثر من 90 دقيقة ليبرد ويصبح جاهزاً للنوم، وفق ما نقل موقع "ميترو" الإلكتروني.

 




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :