facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أعراض مرض السكري يجهلها الكثيرون


21-07-2019 09:24 PM

عمون - يطلق على مرض السكري عادة القاتل البطيء، لأنه خلال فترة طويلة يتطور دون ظهور أعراض واضحة له. ولكن من المهم جدا تشخيص المرض مبكرا قبل أن يفتك بالجسم.

من هذه الأعراض:

مشكلات في الرؤية- عند الشعور بضعف النظر وعدم القدرة على قراءة بعض النصوص، فإن ذلك يشير إلى حدوث تغيرات بسبب التقدم بالعمر، أو مرض السكري. للعلم إن مشكلات الرؤية هي أعراض منتشرة جدا لاضطرابات عملية التمثيل الغذائي، يجهلها الكثيرون.

حكة في منطقة الأعضاء التناسلية- يكثر عادة حدوث التهابات فطرية في هذه المنطقة، وهذا سبب جدي لتحليل الدم. لأن هذه المنطقة هي وسط ملائم جدا للعدوى لدى الرجال الذين مستوى السكر في دمهم مرتفع. أي أن هذه الحكة قد تكون علامة على الإصابة بمرض السكري كما للرجال كذلك النساء.

فقدان السمع- إن ظهور مشكلة فجأة بضعف السمع تشير إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم. لأنه يؤثر في الخلايا العصبية في الأذنين، ما يؤدي إلى اضطراب التعرف على الأصوات. أي يجب مراجعة الطبيب للتأكد من عدم الإصابة بالسكري.

اللامبالاة- إن انعدام الرغبة بصورة فجائية بتنفيذ أي عمل يعتقد الكثيرون لا علاقة له بمرض السكري. ولكن عندما يشعر الإنسان بالتعب حتى بعد نوم 8 ساعات فعليه مراجعة الطبيب وإجراء التحاليل اللازمة للتأكد من عدم الإصابة بالسكري.

الإحساس بالوخز- يمس مرض السكري الأعصاب في جسم الإنسان، ويؤثر في الدورة الدموية. فيشعر الإنسان بالوخز والتخدر. وهذه إحدى علامات الإصابة بمرض السكري التي يعرفها القليلون.

المصدر: ميديك فوروم




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :