facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نيوزيلندا تتسلم اكثر من 2000 قطعة سلاح ناري


22-07-2019 11:52 AM

عمون - تسلمت الشرطة في نيوزيلندا أكثر من 2000 قطعة سلاح ناري نصف آلي، بعد أن حظرت حكومة البلاد بعض الأسلحة في أعقاب الهجوم الدموي على مسجدي مدينة كرايستشيرش في مارس الماضي.

ويجري منذ مطلع الأسبوع تسليم الأسلحة وفق الإجراءات الحكومية لتسليم الأسلحة مقابل تعويضات مالية.

وقال وزير الشرطة في نيوزيلندا ستيوارت ناش أمس الأحد: "بدأت وتيرة تسليم الأسلحة بالازدياد رغم بطئها عموما، في الوقت الذي تقام فيه حملات جمع الأسلحة في أنحاء البلاد".

ونظمت الشرطة 25 حملة لإعادة شراء الأسلحة خلال الأسبوع الماضي، وقال ناش: "تشير الأرقام الأولية إلى تسليم 2113 شخصا أسلحتهم منذ انطلاق هذه الحملات، حيث تم تسليم 3275 قطعة سلاح و7827 قطعة غيار وملحقات محظورة، وتلقى أصحاب هذا السلاح ما إجماله 2ر6 مليون دولار نيوزيلندي (2ر4 مليون دولار أمريكي) تعويضا".

وبدأ الحظر بعد أقل من شهر على مقتل 51 شخصا وإصابة العشرات عندما أطلق رجل أبيض عنصري النار عشوائيا على المصلين في مسجدي مدينة كرايستشيرش.

المصدر: وكالات




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :