facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ابو رمان: "عدم اليقين" أخطر ما يواجهه الشباب


22-07-2019 06:16 PM

عمون - قال وزير الثقافة ووزير الشباب الدكتور محمد ابو رمان إن ملف الشباب في المملكة يعد ملف ذو الاولوية لدى مؤسسات الدولة كافة، مبينا ان ما يواجهه الشباب الاردني من تحديات تاتي نتيجة فجوات اقتصادية تمثلت بعدم مواءمة المخرجات التعليمية وسوق العمل، وفجوات سياسية تتمثل بفقدان ثقة الشباب بالحكومات والاحزاب السياسية وباهمية دورهم في عملية صنع القرار، مبينا ان اخطر ما يواجهه الشباب هو عدم اليقين والامان للمستقبل.

واضاف ابو رمان خلال لقائه رئيسة الجمعية العامة للامم المتحدة ماريا اسبينوزا في وزارة الشباب بحضور امين عام الوزارة الدكتور ثابت النابلسي والوفد المرافق ان وزارة الشباب اطلقت الاستراتيجية الوطنية للشباب للاعوام 2019-2025 والتي ساهم الشباب انفسهم في وضع محاورها، لافتا الى ان التمكين السياسي والاقتصادي للشباب من ابرز اولويات المرحلة مبينا ان الوزارة بصدد اطلاق المعهد السياسي للقيادات الشبابية والذي سينبثق عنه برنامجي البرلمان الشبابي وحكومة الظل ،وفي مجال التمكين الاقتصادي فان الوزارة باشرت بتوطين المبادرات الشبابية في مختلف المراكز الشبابية بهدف تشجيع الشباب على الريادة في الاعمال وانشاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تهدف لتغيير ثقافة الشباب من التوظيف الى التشغيل وجعل المراكز الشبابية مساحات صديقة وداعمة للشباب.

بدوره استعرض امين عام الشباب الجهود التي بذلتها الوزارة وشركاء العملية الشبابية في اطلاق الاسترتيجية الوطنية للشباب للاعوام 2019-2025 ورؤية ورسالة الاستراتيجية ومحاورها، مبينا ان هذه الاستراتيجية تعد خارطة الطريق للعمل الشبابي والتي تحدد دور ومسؤوليات الوزارة والشركاء تجاه ملف الشباب.

واضاف النابلسي ان الوزارة تنفذ العديد من البرامج المحلية والدولية كمعسكرات الحسين للعمل والبناء 2019 والذي يهدف الى تعزيز منظومة القيم لدى الشباب ودوليا تستضيف الوزارة التحالف الدولي لقرار 2250 "الشباب والامن والسلم" والذي اطلقته الجمعية العامة للامم المتحدة بجهود الامير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد ، والذي اصدر بهدف تعزيز دور الشباب في صنع القرار وتحقيق الامن والسلم في المجتمعات.

وقدمت الشابة اميرة ابو التين تجربتها كممثلة للشباب الاردني في منتدى شباب العالم والذي اقيم في البرتغال،مثمنة الدور الذي توليه وزارة الشباب في اعطاء الشباب الفرص في المشاركة وتمكين المراة الاردنية بمختلف المحافل داعية الى تحقيق المزيد من الشراكات التي ستقدم الدعم اللازم لاقامة البرامج الشبابية .

بدوها هنئت ماريا اسبينوزا ابو رمان باطلاق الاستراتيجية الوطنية للشباب مبينة ان الشباب وتمكين المراة محورين رئيسيين ضمن برنامج زيارتها للمملكة . مؤكدة على أن الأردن يعد ارضا للحوار والسلام وسط منطقة تحيط بها الاضطرابات واثنت اسبينوزا على دور الأردن الرئيسي والقيادي في قضايا الشباب والأمن والاستقرار وتمكين النساء.مبينة ان البطالة من ابرز التحديات التي يواجهها الشباب والتي تتطلب ان يكون الشباب شريك رئيسي في وضع الحلول للتحديات التي تواجههم.

وفي ختام اللقاء اكد ابو رمان واسبينوزا على تعميق الشراكة بين الوزارة والمنظمات التابعة للامم المتحدة وتعزيز التنسيق في الجهود التي تبذلانها لتنفيذ تفعيل دور الشباب وتمكينهم والنهوض بهم .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :