facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





هل يخشى الرزاز المرور بالصحراوي؟!


23-07-2019 10:07 AM

عمون – رداد القلاب - يربط الاردنيون بين مشهد سفر رئيس الحكومة الدكتور عمر الرزاز بطائرة مكيفة تقله إلى العقبة المحافظة الجنوبية للقيام بمهام رسمية وبين شعوره بالخوف من الصحراوي - الاسم والرسم والنقش المرعب - في قاموس الطريق الاردني !.

العنوان الابرز على منصات "السوشال ميديا"الاردنية بعدما فاق الناس من نومهم البارحه، هو" هل بات الرزاز يخشى الصحراوي.." وسط نكات ساخرة تترافق حالة آلم ومنها صور الوفد الرسمي المرافق لرئيس الحكومة في زياته الرسمية للعقبة ..

الرزاز جلس وسط الركاب والوفد المرافق جلس بين الركاب دون تمييز وفي الدرجة الاقتصادية ..


ويجنح الاردنيون إلى النكات والسخرية وسط كم الالم ، دون تمييز بين صغير وكبير، حيث وصف النائب طارق خوري، ذات مرة ، السير على الطريق الصحراوي"مشروع شهيد " وقال :"أن القيادة على الطريق الصحراوي هي "مشروع شهادة"، وذلك بحسب تغريدة على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

ويستذكر الاردنيون.. أي هم مهمة رسمية ، ننتظر الرزاز ، انبل واشجع من الانتهاء من طريق الموت باسرع ما يمكن ؟!

هي ذات الأيام تمر والذاكرة تمتلئ بمشاهد آليمة ومرعبة .. أشلاء آدمية متناثرة وسط الصحراء.. تفّحم لحم آدميين والتصقه بحديد المركبات .. تشييع جنازات، بسبب حوادث السير على هذا الطريق .


الناس إنتظروا وعداً من حكومة سابقة ووزير سابق، حلف اغلظ الايمان بان يصار إلى سامي هلسة الانتهاء من مشروع تأهيل الطريق الصحراوي مع نهاية العام 2018 وها نحن على عتبة 2020 الموعد الرسمي للحكومة الحالية للانتهاء من كافة أعمال المشروع منتصفه.


على الصحراوي يقع ، طريق الجنوب، الكرك ومعان والطفيلة والعقبة ، وتحديدًا الشارع الشريان الذي يربط العاصمة بالجنوب الغالي وايضاً الطريق الدولي، الذي يربط المملكة الهاشمية بشقيقتها العربية السعودية ، ويمتد بطول 330 كيلو مترا، والذي بوشر بإنشائه منذ العام 1957 ولغاية العام 1960، من له الآن ؟! .

وتبلغ كلفة المشروع 325 مليون دولار، منها 130 مليون دولار منحة من صندوق التنمية السعودي، و 105 ملايين دولار قرض ميسر من السعودية، وباقي المبلغ على نفقة الحكومة.

وغرق المواطنون بالتصريحات الرسمية، عن نسبة الانجاز تارة وعن المسافة التي سيطالها اعادة تاهيل الطريق وعن الموعد النهائي تارة اخرى




  • 1 زهقتونا 23-07-2019 | 10:23 AM

    والله لو يروح مشي غير تعلقوا عليه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :