facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الفوترة .. هل تمكنت الحكومة من شق صفوف النقابات؟


23-07-2019 12:34 PM

* العبوس: حصلنا على ما نريد.. وارشيدات: يدل على فشل الفوترة

عمون - عبدالله مسمار - وسط رفض قاطع من نقابة المحامين الاردنيين لنظام الفوترة، واعلانها عدم تطبيقه على منتسبيها، اعلنت 3 نقابات (الاطباء واطباء الاسنان والمهندسين) توصلها الى اتفاق مع الحكومة لتطبيق النظام على منتسبيها.

موافقة النقابات الثلاث جاءت بعد رد الحكومة على رفض نقابة المحامين للنظام وتهديد النقيب بقوله "احبسونا"، بأن النظام سيطبق على الجميع.

نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس برر لـ عمون موافقة النقابات الثلاث على تطبيق النظام بعد الاتفاق مع الضريبة بقوله "حصلنا على ما نريد".

وأكد العبوس أن لكل نقابة خصوصيتها بالنسبة لنظام الفوترة، وبالتالي لا يعني ذلك التخلي عن نقابة المحامين والتي لها وجهة نظر قانونية حول الامر قائلا "المحامون أدرى بأمرهم وهم أهل القانون".

واضاف العبوس ان النقابات لا تزال تتعاون وستكون يد واحدة، مؤكدا أن لا احد يزاود على المحامين.

وبين أن نقابة الاطباء تشعر بجميع النقابات والعوامل المشتركة بين النقابات المهنية موجودة وستكون كلها يد واحدة.

من جهته نقيب المحامين مازن ارشيدات أكد لـ عمون أن اتفاق الضريبة مع النقابات الثلاث يدل على فشل نظام الفوترة برمته، مشيرا الى أن تقديم فاتورة اجمالية يومية بدلا من الفواتير المفصلة يعني فشل النظام.

وقال ارشيدات إن نقابة المحامين دخلت عراك الفوترة منفردة ولم تكن النقابات فيه مجتمعة، رغم ان الاعتراض على مسودة القانون كان من قبل الجميع في البداية.

واضاف أن نقابة المحامين ايضا اجتمعت مع مدير عام الضريبة حسام ابو علي الا انها لم تتمكن من التوصل الى اتفاق، وهذا لا يمنع توافق بقية النقابات على مصالحها.

وبين ارشيدات أن نظام الفوترة لا يرتبط بجميع النقابات، وهناك نقابات غير معنية فيه، ولذلك لا يحسب الموقف انه شق للصفوف.

وأوضح أن نقابة المحامين خاطبة رئاسة الوزراء للاعتراض على نظام الفوترة منفردة، ومن منطلق وجهة نظر قانونية، وبعد عدم التجاوب معها رفضته.

وعن بدء تطبيق النظام، قال ارشيدات إن النقابة بمجلسها وهيئتها العامة ترفض تطبيقه، وانها منحت الحكومة مهلة لإعادة النظر بالنظام، وبعد ذلك سيكون لها اجتماع لاتخاذ قرار تصعيدي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :