facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





اطلاق مشروع تحسين الخدمات الصحية


23-07-2019 05:00 PM

عمون- أطلقت الخدمات الطبية الملكية والسفارة اليابانية في عمان اليوم الثلاثاء، مشروع تحسين الخدمات الصحية، خلال حفل رسمي حضره السفير الياباني هيديناو ياناغي، ومدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب شوكت التميمي ومدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع محمد عثمان أكرم. ويأتي المشروع الذي ينفذه مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، لدعم القدرات التشغيلية للخدمات الطبية الملكية من خلال تقديم منحة يابانية مقدارها 5ر3 مليون دولار.

ويشمل المشروع خطة متكاملة لتحديث قسم النسائية والتوليد في مدينة الحسين الطبية وتزويده بأجهزة حديثة وتجهيزات طبية مختلفة، إضافه إلى تحديث جزء من المستودعات الطبية الرئيسة وتزويد طب الميدان بـ 10 سيارات إسعاف.

وأشار اللواء التميمي إلى الخدمات الصحية التي تقدمها الخدمات الطبية الملكية للمواطنين عسكريين ومدنيين، لاسيما في المناطق النائية وفي حالات الحوادث والكوارث من خلال قيادة طب الميدان، مثمناً التعاون الكبير بين الحكومتين اليابانية والأردنية في مجالات تعزيز الرعاية الصحية في المملكة والتي أثمرت عن تنفيذ عدة مشاريع سابقة مثل مستشفى الأمير هاشم في العقبة ومستشفى الملكة علياء العسكري.

وأشاد السفير الياباني بالدور المهم الذي تقوم به الخدمات الطبية الملكية في تقديم خدمات صحية مميزة للشعب الأردني واللاجئين في العديد من الأماكن، مثمنا دور مكتب الأمم المتحدة على جهودهم في تنفيذ هذا المشروع. من جهته، بين عثمان اكرم، أن المشروع سيعمل على تحسين الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين الأردنيين واللاجئين، مؤكداً التزام المكتب بتقديم كافة اشكال الدعم الممكن للشعب الأردني من خلال شركائهم المانحين من كافة أنحاء العالم. وفي نهاية الزيارة تجول مدير عام الخدمات الطبية الملكية والسفير الياباني ومدير مكتب الأمم المتحدة، على قسم النسائية والتوليد في مدينة الحسين الطبية، واطلعوا على واقع الخدمة الطبية المقدمة وخدمات المشورة الصحية للمرأة في مختلف المراحل العمرية.

بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :