facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأعلى للسكان ينظم ندوة عن صحة اللاجئين


23-07-2019 06:03 PM

عمون- نظم المجلس الأعلى للسكان اليوم الثلاثاء، ندوة عن صحة اللاجئين، بالتعاون مع معهد العناية بصحة الأسرة التابع مؤسسة نور الحسين، وجامعة أدنبرة الأسكتلندية، وجامعة غرب اسكتلندا، وبمشاركة الجهات الوطنية المعنية.

وهدفت الندوة إلى عرض نظرة تحليلية معمقة عن تجارب النساء اللاجئات والمراهقين في المناطق الحضرية بالمملكة، وتوفير رؤية أكبر عن هذه التجارب من خلال مناقشة الموضوع مع متحدثين متخصصين في مجال الممارسات العلمية والسياسات.

وتضمنت الندوة عرضا لدراستين عن جودة رعاية خدمات الصحة الإنجابية للاجئين المراهقين في الأردن وأوغندا بهدف تطوير بيانات أساسية للوصول إلى خدمات رعاية الصحة الإنجابية للاجئين المراهقين في المناطق الحضرية، وتحديد الاحتياجات ونقاط الضعف والحواجز الثقافية والاحتياجات النفسية والاجتماعية الخاصة بهم.

واوصت الدراسة الأولى بإنشاء شبكة عالمية للبحوث الصحية للاجئين، والثانية بتحسين جودة الرعاية للنساء اللاجئات اللائي يواجهن العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وعرض مدير معهد العناية بصحة الأسرة الدكتور إبراهيم عقل، للتحديات التي تواجه اللاجئين السوريين خاصة فئة المراهقين والشباب، ودور المعهد ومنظمات المجتمع المدني بالمملكة في الاستجابة لهذه التحديات وتوفير الخدمات لهذه الفئة من اللاجئين، مؤكداً أن المعهد يقدم خدمات الصحة الإنجابية، وخدمات الدعم النفسي والحماية من العنف المبني على النوع الاجتماعي، وخدمات التأهيل لذوي الإعاقات لما يزيد عن 300 ألف منتفع سنوياً، 50 بالمئة منهم من اللاجئين.

بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :