facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إطلاق اول متحف عسكري تحت الماء في العقبة


24-07-2019 12:46 PM

عمون - اطلق في محافظة العقبة اليوم الاربعاء أول متحف عسكري تحت الماء، يقدم قطعا حربية قديمة.

وأغرقت في المتحف 8 قطع حربية على عمق يتراوح ما بين 15 و20 مترا، بينما يمكن العثور على 11 قطعة أخرى على أعماق تتراوح بين 20 إلى 28 مترًا، الأمر يسمح للزوار "بالاستمتاع بمتحف العقبة العسكري تحت الماء بـ 3 طرق مختلفة ومشاهدة المعروضات المختلفة من خلال السباحة بالنظارة وأنبوبة التنفس، أو القيام بجولة في القارب الزجاجي أو الغوص،" وفق سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وقالت سلطة العقبة في بيان لها إن الموقع اصبح جاهزا لتسكين القطع العسكرية ... لإغراق 19 قطعة عسكرية في 7 أيام عمل فقط،" وشملت دبابات مختلفة الأحجام، سيارة إسعاف، رافعة عسكرية، ناقلة جنود، مضاد للطائرات، مدافع، وطائرات عامودية مقاتلة.

المعدات استقرت بين شعاب مرجانية في "تشكيل عسكري تكتيكي"، وكأنها في ميدان معركة.

"يهدف المتحف إلى إظهار نوع جديد وفريد من نوعه من تجارب المتاحف، حيث يظهر تفاعل الرياضة والبيئة والمعروضات أمام الزائر،" تضيف السلطة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :