facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المسرح الجنوبي" في جرش ينبض بحفلي مارسيل خليفة وأحمد عبندة


27-07-2019 08:37 PM

عمون - نبضت مدرجات المسرح الجنوبي في مدينة جرش الاثرية مساء امس الجمعة، بحفلين غنائيين للفنانين اللبناني مارسيل خليفة والاردني احمد عبندة.

المسرح الجنوبي الذي شهد حضورا رسميا من عدد من الوزراء والمسؤولين، والعديد من السفراء العرب، جاء حفله الغنائي الاول للفنان الاردني احمد عبندة الذي قدم باقة من اغانيه الخاصة والاغاني العربية استهلها باغنيته ذائعة الصيت والتي تنهل من الموروث وبايقاعها الموسيقي السريع الراقص "دق الماني".

كما غنى عددا من الاغاني ومنها الاغنية الطربية "جيت بوقتك" للفنان ملحم بركات والحانه وكلمات نزار فرنسيس وسط تفاعل كبير من الجمهور الذي زاد على 4 آلاف شخص.

وفي ختام الحفل الغنائي سلم المدير التنفيذي للمهرجان ايمن سماوي درع المهرجان التكريمي للفنان عبندة. وفي الحفل الثاني الذي أحياه الفنان اللبناني مارسيل خليفة، بمصاحبة عوده وفرقة موسيقية مكونة من 8 موسيقيين على الالات الايقاعية والهوائية والاكورديون والجيتار والبيانو، استهله بمقطوعة موسيقية لقصيد الشاعر اللبناني طلال
حيدر "بغيبتك نزل الشتي" .

وانتقل منها الى مأثورات من اغانيه الذائعة القديمة الصيت التي استعادها في الحفل "في البال اغنية يا اخت عن بلدي" و"ريتا" و"فكر بغيرك" و"منتصب القامة امشي" من قصائد الشاعر محمود درويش المحملة بالوجع الفلسطيني وآلامه.

وقدم مقطوعة موسيقية بعنوان "تانغو لعيون حبيبتي".

وفي توجه نحو الغناء الملتزم غنى قصيدة "اني اصطفيك" لينتقل بعدها الى اغنية من اغانيه والحانه القديمة "وقفوني ع الحدود" على مقام سوزناك.

ووسط إثارة حنين وشوق وتفاعل كبير من الجمهور الذي لم يكف عن ترديد كلمات الأغاني والتصفيق على إيقاعتها الشرقية، غنى الفنان خليفة في استعادته لاغانيه المأثورة "احلى من ركوة عرب" للشاعر اللبناني طلال حيدر.

وفي عودة الى الشاعر محمود درويش غنى قصيدة "الى امي" التي مطلعها "احن الى خبز امي وقهوة امي ولمسة امي" وبالعزف على آلة العود منفردا دون موسيقا الفرقة بايقاعها الهاديء البطيء والمحمل بالشجن، وسط تفاعل الجمهور الكبير بمختلف فئاته وشرائحه، لينتقل منها الى اغنية الختام "عندك بحرية" للفنان وديع الصافي بايقاعها السريع الذي تراقص معه جمهور "الجنوبي" بتفاعل كبير. وفي ختام الحفل سلم وزير الادارة المحلية المهندس وليد المصري يصاحبه سماوي ورئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة، الفنان اللبناني مارسيل خليفة درع المهرجان التكريمي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :