facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





دورة تدريبية في البحوث الزراعية لنشر مفهوم "جلوبال جاب"


28-07-2019 04:35 PM

عمون - افتتح مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد دورةً تدريبيةً حول الممارسات الزراعية الجيدة "Global GAP" استهدفت مهندسين زراعيين وفنيين، وذلك في إطار الأنشطة التي ينفذها مشروع "الاستدامة المائية والقدرة التنافسية للأعمال الزراعية في وادي الأردن" ضمن برنامج "زيادة مرونة المجتمعات الفقيرة والهشة لتأثيرات تغير المناخ في الأردن من خلال تطبيق مشاريع ابتكارية في المياه والزراعة دعماً للتكيف مع التغير المناخي" والمنفذ بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

وأوضح الدكتور حداد أن هذه الدورة تعتبر ذات أهمية قصوى في تعريف المهندسين الزراعيين والفنيين والمختصين بالمهارات اللازمة لأهم الممارسات الزراعية الجيدة على مستوى المزرعة وعلى مستوى المحصول من أجل الحصول على شهادة Global GAP، حيث جاءت تنفيذاً لتوصيات دراسة الاحتياجات التدريبية للمزارعين والمختصين في غور الأردن التي عقدها المركز ضمن أنشطة المشروع.

وبيّنت الدكتورة مسنات الحياري، مدير مديرية بحوث الدراسات الاقتصادية والاجتماعية ومنسق المشروع، أن هذه الدورة التدريبية تهدف إلى زيادة مهارات المهندسين حول موضوع المواصفات القياسية العالمية والممارسات الزراعية ودور تطبيقها في تحقيق صحة وسلامة الغذاء وحماية البيئة وحماية الأغذية من التلوث. وأضافت أن أهمية الممارسات الزراعية الجيدة مثل التتبع وإدارة التربة والمياه واستخدام الأسمدة والإدارة المتكاملة للآفات تكمن في أهمية الحصول على غذاء سليم خال من متبقيات المبيدات ومن التلوث.

سيتم في الدورة التطرق للعديد من المواضيع مثل المواصفات القياسية العالمية والممارسات الزراعية الجيدة وحفظ السجلات والتفتيش الداخلي. ويشارك فيها متدربون من مؤسسات مختلفة مثل جمعيات مستخدمي المياه، وزارة الزراعة، سلطة وادي الأردن، المركز الوطني للبحوث الزراعية، اتحاد المزارعين ووزارة التخطيط والتعاون الدولي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :