facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حريق ضخم في محمية الازرق المائية يتسبب باندلاع النيران في 20 دونما


22-10-2009 02:13 AM

عمون – راكان قداح - تمكنت اجهزة دفاع مدني الازرق بالتعاون مع مجموعة كبيرة من اليات دفاع مدني الزرقاء والضليل والشويعر والمديرية العامة والعمري والازرق اضافة الى اليات من وزارة الاشغال و مديرية زراعة الازرق ومديرية حراجها وعدد من قوات سلاح الجو الملكي والبادية الملكية قبل قليل من السيطرة على حريق ضخم شب في منطقة محمية الازرق المائية في منطقة الازرق.

وقال مدير الحراج المهندس محمد الشرمان ان الحريق اتى على مساحة تزيد عن ال20 دونم في المنطقة المحيطة لمحمية الازرق المائية مبيننا انه تم السيطرة على الحريق من خلال فتح طرق ترابية لمكافحة النيران والعمل على عزل المناطق التي لم تصلها النيران عن المواقع التي تعرضت للاحتراق .

واضاف الشرمان ان وزير الزراعة تابع عمليات اطفاء الحريق الذي استمر لمدة تزيد عن الخمس ساعات عن كثب لافتا ان وزير الزراعة قرر انشاء محطة حرجية في وادي البطم وبرج مراقبه في منطقة الازرق للتمكن من السيطرة على الحرائق التي تتسبب باتلاف عدد كبير من اماكن الثروة الحرجية والطبيعية حيث تم انشاء بناء لهذه الغاية وسيتم تزويده بالكوادر اللازمة الايام القليلة القادمة .

ودعا الشرمان المواطنين الى التعاون والتقيد بارشادات الدفاع المدني ومديريات الزراعة للحفاظ على الثروة الحرجية من اشعال النيران بها والابلاغ عن أي عابث او مستهتر يحاول الاضرار بهذه الثروة الوطنية لافتا ان الجهات ذات العلاقة ما زالت تحقق لمعرفة الاسباب الرئيسية للحريق .

**الصورة ارشيفية لمحمية الازرق المائية





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :