facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تطوير منتج دوائي خلاق بتعاون بين العلوم التكنولوجيا وأدوية الحكمة


29-07-2019 02:54 PM

عمون- تقوم جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية وبالتعاون مع قسم البحث والتطوير في شركة أدوية الحكمة بأجراء التجارب والدراسات المتعلقة بتطوير منتج دوائي جديد يقع ضمن فئة الادوية ذات قيمه علاجية اضافية (Supergenerics)، للاستخدام في مجال علاج امراض الجهاز القلبي الوعائي.

وأشار رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية، الاستاذ الدكتور صائب خريسات، أن العمل على تطوير هذا المنتج هو أحد نتائج اتفاقية التعاون المشترك الموقعة سابقاً بين جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وشركة أدوية الحكمة العالمية وذلك للربط مع الصناعة المحلية والدولية، ومن شأن هذا التعاون أن يوفر فرصا غنية وتفاعلية لربط الخبرات بين القطاع الصناعي والجامعة، مما سيخلق روحا تنافسية وبيئة إيجابية للاستثمار الصناعي والابتكار. وأعرب خريسات عن سعادته بهذا التعاون مع شركة ادوية الحكمة مشيدا بالخدمات النوعية التي تقدمها شركة ادوية الحكمة، في القطاعين العلمي الأكاديمي والمجتمعي على حد سواء.

وبين نائب رئيس شركة ادوية الحكمة معالي الدكتور صلاح المواجدة ان هذا التعاون يأتي انطلاقا من الأهداف المشتركة لكلا المؤسستين المتمثلة في التعاون والربط الاستراتيجي بين القطاعين العام والخاص والذي من شأنه ضمان علاقة متنامية تخدم المنفعة المتبادلة لكلا الطرفين ومواكبة المستجدات العلمية في العلوم الصيدلانية لخدمة القطاع الطبي والمساهمة في تطوير الصناعات الدوائية، واعرب المواجدة عن اعتزازه بالمستوى المميزالذي تتمتع به جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية ودورها في تنمية العلــوم الصيدلانية وخدمة المجتمع.

كما أكد عميد كلية الصيدلة الأستاذ الدكتور كارم الزعبي على وجود خبرات وقدرات متميزة لأعضاء الهيئة التدريسية داخل كلية الصيدلة وأهمية الاستفادة من هذه القدرات بدعم الصناعة الدوائية المحلية. يقود الفريق البحثي القائم على الدراسة كل من الاستاذ الدكتورة رنا عبيدات والدكتور بشار الطعاني من كلية الصيدلة في الجامعة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :