facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





العميد حياصات يرعى ندوة عن المخدرات في لومينوس الجامعية


29-07-2019 04:05 PM

عمون - من أكرم جروان - تحت رعاية مدير شرطة جنوب عمان العميد موسى حياصات ، أقامت شركة إقدام للتنمية المستدامة والشرطة المجتمعية في مركز أمن مرج الحمام وبالتعاون مع كلية لومينوس الجامعية التقنية وشركة فارمسي ون صباح اليوم الإثنين ٢٠١٩/٧/٢٩م في كلية لومينوس الجامعية التقنية ندوة تحت عنوان " المخدرات والإستخدام غير الآمن للأدوية وآثارها على المجتمع" ، وبحضور رئيس مركز أمن مرج الحمام المقدم إبراهيم السميران، مدير عام كلية لومينوس الجامعية التقنية د. أيمن مقابلة ، مدير عام شركة فارمسي ون د. إمجد العريان ومدير عام شركة إقدام للتنمية المستدامة روضة العواملة وجمهور غفير من طلبة كلية لومينوس الجامعية التقنية وذوي الإختصاص .

بعد السلام الملكي تَحَدَّثَ راعي الحفل مدير شرطة جنوب عمان العميد موسى حياصات بكلمة قال فيها، إنَّ آفة المخدرات تهدر المجتمعات الإنسانية وفئة الشباب على وجه الخصوص، وأنَّ إقامة مثل هذه الندوات تهدف إلى تثقيف طلبة الجامعات والكليات بطرق الوقاية من هذه الآفة الخطيرة من خلال التوعية بمخاطر المخدرات والإستخدام الخاطىء للأدوية والعقاقير في غير الحالات المسموح بها، مما يُدْخِل هذه الأدوية تحت بند الإستخدام المحظور لتأثيرها على الجهاز العصبي للإنسان.

وتابع قائلاً، إنَّ مديرية الأمن العام ، ممثلة بإدارة مكافحة المخدرات وإدارات الأمن العام المختلفة وبالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية وكافة الجهات الرسمية تبذل جهوداً كبيرة لمتابعة ورصد ومكافحة هذه الآفة ، وذلك ضمن خطط وإستراتيجيات أمنية تُوضع بنهج علمي متطور للقضاء على آفة المخدرات ، وبدعم وإسناد شعبي لتحقيق الهدف المنشود وهو مجتمع آمن وخالٍ من المخدرات.
كما أنَّنا ننوه إلى أنََّ مديرية الأمن العام مستمرة في حملاتها التوعوية لنشر التوعية والوقاية من مخاطر المخدرات ، الأمر الذي يُؤكد أهمية تضافر الجهود الرسمية والشعبية .

ومن ثمَّ تَحَدَّثَ رئيس قسم إرشاد الأقاليم الرائد د. إبراهيم بني عامر بكلمة إرشادية للحضور عن مخاطر آفة المخدرات وتحريمها على الإنسان، حيث لاقت الإستحسان والقبول.

ثمَّ تَحَدَّثَ النقيب نبيل الرواشدة من إدارة مكافحة المخدرات بكلمة رائعة في الوقاية من آفة المخدرات وتأثيرها على الإنسان، وعرض أضرارها على الأسرة وأنها جريمة في حق الأبناء والوطن.
إذ أنَّ المروجين وتجار المخدرات يحاولون الترويج لها بين طلبة المدارس والجامعات على أنها منشط دراسي لتمويه الطلبة.

وأضاف قائلاً، إن هنالك موجبات أربعة علينا إتباعها:
١- إحمِ نفسك من نفسك.
٢- إحمِ نفسك من الآخرين .
٣- من أساليب إستخدام المخدرات التدخين ، إبتعد عن التدخين لتبتعد عن المخدرات.
٤- اللامبالاة بإستخدام الأدوية والعقاقير لحالات مرضية.

ثمَّ بعد ذلك تَحَدَّثَت د. عايدة من شركة فارمسي ون بكلمة عرضت من خلالها سوء إستخدام الأدوية والعقاقير يُؤدي إلى إستعمال خاطىء للمخدرات.

ومن ثم تَحَدَّثَ جهاد الزغاتيت وهو مدرِّب برمجة لغوية عصبية وتنمية بشرية، بكلمة طالب فيها رعاية الأبناء من فترة مبكرة حتى قبل الولادة كالنبتة التي نُهيء لها الأرض المناسبة قبل زراعتها.

وشكر مؤسسة الأمن العام على هذه الندوات التثقيفية لشباب الوطن.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :