facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ذبحتونا: 299 طالبا وطالبة بالفرع العلمي حصلوا على 99% فما فوق


01-08-2019 01:28 PM

عمون - قالت الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" إنها حصلت على أرقام صادمة حول عدد الطلبة الحاصلين على معدلات مرتفعة في التوجيهي للفرع العلمي كشف عنها تطبيق على متجر الجوجل بلاي.

واضافت الحملة في بيان لها اليوم الخميس، ان التطبيق الذي يحمل اسم "توجيهي" ويكشف للمستخدم علاماته ومعدله وترتيبه على مستوى المملكة، بمجرد كتابة المسخدم لاسم الطالب، سرعان ما تم سحبه من متجر الجوجل بلاي، بعد أن قام عدد من الطلبة بالحصول على ترتيبهم من خلاله.

وبحسب البيان أظهرت النتائج التي حصل عليها عدد من الطلبة، أرقامًا كارثية، تكشف حجم تلاعب وزارة التربية بالتوجيهي، لتسويق سياساتها وأهدافها المتمثلة بالمضي قدما في الدورة الواحدة للتوجيهي.

فقد تبين وفق هذا التطبيق حصول 1075 طالب وطالبة على معدل 98% فما فوق، ولتوضيح حجم كارثة هذا الرقم يكفي الإشارة إلى أنه في عام 2016 لم يتجاوز عدد الطلبة الحاصلين على معدل 98% فما فوق، ثلاثة طلاب فقط لاغير. أي أن العدد ارتفع من ثلاثة طلاب قبل ثلاثة أعوام ليقفز إلى 1075 طالب وطالبة في هذا العام ( 979 + 96 مكرر).

واشارت الحملة إلى ان الملفت أيضًا هو حصول 96 طالب وطالبة على نفس المعدل 98% وهو رقم خطير جدا سيؤدي الى إشكاليات كبيرة في القبول الموحد.

وتشير الأرقام التي تحصل عليها الطلبة من خلال التطبيق، إلى أن 5865 طالب وطالبة حصلوا على معدل 93% فما فوق، في مقابل 611 تحصلوا على نفس المعدل في عام 2016.

كما تحصل 299 طالب وطالبة على معدل 99% فما فوق، بينما لم يحصل أي طالب على هذا المعدل في العام 2016.

واوضحت الحملة أن وفقًا لهذه النتائج، فإنه –على الأرجح- لن يكون الحد الأدنى للقبول في كلية الطب في الجامعة الأردنية أقل من 99.5%.

وذكرت الحملة في بيانها "التطبيق، كان يكتفي بتزويده بالاسم ليعطي العلامات للطلبة مطابقة لعلاماتهم الفعلية، ما يعني أنه يقدم معلومات دقيقة، وأنه يحمل مصداقية عالية، ما يجعلنا نتساءل: من قام بتسريب قائمة النتائج كاملة لصاحب هذا التطبيق؟ وإذا كانت الوزارة من قام بذلك، فلماذا لم تقم بنشر ترتيب الطلبة على موقع القبول الموحد؟ ولماذا تم سحب التطبيق بعد أقل من ساعتين على بدئه؟! نخشى أن يكون الطلبة فريسة صراع بين مراكز قوى داخل وخارج الوزارة، لن يؤدي إلا إلى المزيد من التراجع في التعليم والعملية التعليمية".

وتعكف الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" على إصدار بيان تفصيلي حول قراءتها لنتائج التوجيهي، سيتم عرضه في الأيام القليلة القادمة.





  • 1 مواطن 01-08-2019 | 02:42 PM

    الله واعلم أنه تم إضافة علامات زيادة أدت إلى تضخم العلامات وبالتالي فإن علامات الطلبة من 90 إلى 96 أو حتى 97 كانت في الأصل في الثمانين وأصبحت فوق ال90 بعد الزيادة.لأنه لا يعقل أن تكون المعدلات مرتفعة لهذه الدرجة حتى لو كانت الأسئلة سهلة.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :