facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اعلان نتائج امتحان الكفاءة العملي لطلبة الدبلوم


01-08-2019 03:35 PM

عمون - أعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي رئيس اللجنة العليا للامتحانات نتائج امتحان الكفاءة العملي لطلبة الدبلوم الفني الدورة الصيفية 2019.

وقال الدكتور الزعبي أن عدد الطلبة الذين تقدموا لامتحان الكفاءة العملي من طلبة الدبلوم الفني لهذه الدورة بلغ 105 طلاب، نجح منهم 82 طالب اي بنسبة نجاح بلغت 78%.

وأشار الدكتور الزعبي أن هذه النسبة أعلى بقليل من نسبة النجاح في الدورة الربيعية السابقة حيث كانت النسبة في تلك الدورة 76.16%.

وقال الدكتور الزعبي أن النتائج أصبحت الان متاحة على موقع الجامعة الرسمي وبإمكان الطلبة الاطلاع على نتائجهم بالدخول الى موقع وحدة الامتحانات العامة على موقع الجامعة.

وقال الدكتور الزعبي ان الجامعة طرحت 35 برنامجا لطلبة الدبلوم الفني موزعة على الكليات العامة والخاصة وبحسب البنية التحتية المتوفرة في كل كلية.كما بين ان جميع هذه البرامج جاءت متوائمة مع احتياجات سوق العمل وبعد دراسة مستفيضة له بالشراكة مع وزارة العمل والقطاع الخاص، حيث حظي البرنامج بدعم من وزارة التعليم العالي وذلك بدعم الطلبة بقيمة 50% من رسوم كل برنامج.

وأضاف الدكتور الزعبي ان استحداث هذا البرنامج جاء بعد تزايد أعداد الطلبة الذين لم يحالفهم الحظ بالنجاح في الثانوية العامة، مما أدى إلى زيادة أعداد الشباب المتعطلين عن العمل.

وبناء عليه قامت الجامعة بالعمل على تأهيل هؤلاء الشباب من خلال إشراكهم في برامج تقنية وإكسابهم المهارات التي تؤهلهم لدخول سوق العمل من خلال استحداث الدبلوم الفني للطلبة غير الناجحين في الثانوية العامة.

وأكد الدكتور الزعبي ان برامج "الدبلوم الفني" هي ضمن برامج التعليم والتدريب تركز على التطبيقات العملية والمهارات الفنية والتشغيلية التي يحتاجها سوق العمل وفقاً لأحدث المعايير الدولية في هذا المجال، تم المباشرة به من مطلع العام الجامعي 2016/2017 .

وأكد الدكتور الزعبي ان هذا البرنامج جاء منسجما مع الإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية والرؤى الملكية في إعداد وتطوير قدرات الشباب ليكونوا لبنات بناء ومحركا من محركات النمو الاقتصادي من خلال إعدادهم لإنشاء مشاريعهم الصغيرة التي يعول عليها كثيرا في الاقتصاد الوطني.

كما أشاد الدكتور الزعبي بالجهود التي بذلها ديوان الخدمة المدنية من خلال تعديل تعليماته لاستيعاب طلبات هذه الفئة من الشهادات بحيث أصبح سلم الرواتب لطلبة الدبلوم الفني أعلى من الحاصلين على درجة الدبلوم الشامل، وتم بالفعل الإعلان من ديوان الخدمة المدنية عن البدء باستقبال الطلبات لطلبة الدبلوم الفني .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :