facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بدء امتحانات الشامل النظرية للدورة الصيفية السبت


02-08-2019 11:59 AM

عمون - قال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رئيس اللجنة العليا للامتحانات الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي أن جامعة البلقاء التطبيقية أنهت كافة استعداداتها لعقد الامتحانات النظرية لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة الشامل في دورته الصيفية ٢٠١٩ على الخطط القديمة والجديدة والذي تبدء فعالياته يوم غد السبت حيث ستعقد امتحانات الورقة الأولى .

اما الورقة الثانية فسيكون امتحانها يوم الاثنين الموافق 5/8/2019م أما الثالثة والأخيرة فستكون يوم الخميس الموافق 8/8/2019م.
وقال الدكتور الزعبي انه من المتوقع أن يتقدم الى الامتحان (4811) طالب وطالبة من (45) كلية جامعية متوسطة من بينهم (2081) طالب موزعين على (95) تخصص ضمن الخطط الدراسية القديمة حيث سيتقدم إلى الورقة الأولى (1232) طالب وطالبة ، والثانية (1524) طالب وطالبة والثالثة (1686) طالب وطالبة.

اما الطلبة الذين سيقدمون الامتحان على الخطط الجديدة فيبلغ عددهم (2730) طالب وطالبة موزعين على (57) تخصص حيث سيتقدم إلى الورقة الأولى (2730) طالب وطالبة، والثانية (2730) طالب وطالبة والثالثة (2730) طالب وطالبة.

ومن بين الطلبة الذين سيتقدمون إلى الامتحان (3673) من الطلبة المنتظمين الذين يتقدمون للامتحان لأول مرة، و(987) معيدون سبق لهم وأن تقدموا للامتحان ولم يحققوا متطلبات النجاح و(151) طالب وطالبة يتقدمون للامتحان لغايات رفع معدلاتهم ليتمكنوا من التجسير إلى الجامعات الأردنية.

وقال الدكتور الزعبي ان الامتحان النظري يعقد في (12) مركز امتحان موزعة على جميع محافظات المملكة، من بينها (8) مراكز في كليات جامعة البلقاء التطبيقية، ومركزان في الكليات الخاصة التي تشرف عليها الجامعة، ومركز للكليات العسكرية، ومركز في الكلية التقنية/ الطفيلة، ويشرف على الامتحان النظري حوالي (700) مراقب وفني.

ونوه الأستاذ الدكتور عبد الله سرور الزعبي بأن امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة للخطط الدراسية الجديدة سيكون مختلفا تماماً عما هو متعارف عليه، حيث سيتقدم الطلبة ولأول مرة الى الامتحان وفقاً لمصفوفة مخرجات التعلم التي يحتاجها سوق العمل لكل تخصص، ولن يكون امتحانا تحصيلياً في المواد التي درسها الطالب، بل سيقيس مدى اكتساب واتقان الطلبة للمهارات والمعارف العلمية والتخصصية والتشغيلية والعملية التطبيقية التي اكتسبها خلال دراسته في كليته، وستكون جميع الأسئلة من ضمن المهارات المعلنة للطلبة على موقع وحدة التقييم والامتحانات العامة في جامعة البلقاء التطبيقية، وقد وضعت الجامعة على موقعها ارشادات وتعليمات للطلبة تتعلق بالامتحان النظري للخطط الجديدة وبإمكان الطلبة الاطلاع عليها والاستفادة منها عند التحضير للامتحان.

أما بالنسبة لامتحان الكفاءة العملي لطلبة برنامج الدبلوم الفني فقال الدكتور الزعبي كانت قد أعلنت نتائجه يوم أمس الخميس وبنسبة نجاح بلغت 78%.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :