facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النرويج: الحوار يتواصل لايجاد حل "دستوري" للازمة بفنزويلا


03-08-2019 08:48 AM

عمون- يسعى موفدو الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو والمعارض خوان غوايدو إلى إيجاد حلّ "دستوري" للأزمة الفنزويليّة، بحسب ما أعلنت الجمعة الحكومة النروجيّة التي تؤدّي دور الوسيط، وذلك عقب جلسة جديدة من المحادثات التي اجريت في باربادوس.

وأكّدت وزارة الخارجيّة النروجيّة في بيان أنّ منصّة الحوار التي أُنشئت في جزيرة باربادوس تعمل "على نحو مستمرّ وجدّي"، من دون ان تُحدّد موعدا للاجتماع المقبل بين مندوبي الطرفين.

وخلال جلسة المحادثات هذه، وهي الثالثة التي تُعقَد في بربادوس، "أكّد الطرفان مجدّدًا استعدادهما للمضيّ قدماً في البحث عن حلّ دستوري يُوافق عليه (الجانبان)، يُركّز على رفاهيّة الشعب الفنزويلي"، بحسب البيان.

واستؤنف الحوار بين الحكومة والمعارضة بين 8 و10 تموز/يوليو في باربادوس الواقعة في جزر الكاريبي برعاية النروج.

ويرى غوايدو الذي أعلن نفسه رئيسا بالوكالة واعترفت به نحو خمسين دولة بينها الولايات المتحدة، أن مادورو "ديكتاتور" و"مغتصب للسلطة" لأن انتخابات عام 2018 التي سمحت للرئيس التشافي بالبقاء في الحكم "لم تكن نزيهة" بحسب المعارضة التي تطالب بتنحيه وإجراء انتخابات جديدة.

ويصف مادورو من جهته المعارضة بأنها "انقلابية" خصوصاً منذ دعوة غوايدو إلى انتفاضة في 30 نيسان/ابريل لم تؤد إلى نتيجة. (ا ف ب)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :