facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قموه يفتتح مهرجان الصيف لكاريتاس الأردن


03-08-2019 06:42 PM

عمون - ممثلاً عن وزيرة السياحة والآثار معالي السيدة مجد شويكة، رعا أمين عام الوزارة السيد عيسى قموه، انطلاق مهرجان الصيف الذي تنظمه جمعية الكاريتاس الأردنية في حديقة الرحمة الكائنة في مركز سيدة السلام، طريق المطار.

ونقل قموه تحيات معالي الوزيرة وجميع العاملين معها في الوزارة على هذه الفعالية، معبرًا على شكره للأنشطة والفعاليات التي تقيمها الكاريتاس الأردنية على مدار اكثر من خمسين سنة على تأسيسها، بحيث توجّت كل هذه الأعمال والنشاطات الإنسانية بمنح سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وسام الاستقلال من الدرجة الأولى، للمدير العام السيد وائل سليمان.

وأوضح الأمين العام لوزارة السياحة والآثار أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التعاون المشترك بين الوزارة وجميع القائمين على تنظيم مثل هذا النوع من الفعاليات بهدف تضافر الجهود بين القطاعات الحكومية والأهلية لإبراز وإظهار المنتج السياحي الفريد الذي يتميز به الأردن عن سائر بلدان العالم على الخارطة السياحية.

وقال: لا تكتمل عناصر المنظومة السياحية في الأردن، والحال في كل بلد حول العالم، إن لم يكن هنالك منتج يحكي قصة المكان وقصة الإنسان، لافتًا إلى ان مهرجان الصيف يقدم العديد من المنتجات الحرفية التي تعكس النسق الطبيعي للتعاون المشترك بين الأردنيين وأشقائهم العراقيين الذين وجدوا في الأردن ذراعين مشّرعتين لاستقبالهم واحتضانهم والترحيب بهم نتيجة الأوضاع السياسية والإنسانية الصعبة خلال السنوات الأخيرة.

وفي حفل الافتتاح الذي حضره اساقفة وكهنة وعائلات ومجموعات سياحية اجنبية وموظفو كاريتاس، عبّر مدير عام كاريتاس الأردن السيد وائل سليمان عن سعادته لمرافقة وزارة السياحة لمختلف نشاطات الجمعية الخيرية. وقدّم الشكر للكنيسة الكاثوليكية في الأردن التي قدّمت الدعم الكامل لإنشاء حدائق الرحمة، لافتًا إلى أن المهرجان سيعرض لزواره سواء القادمين من مختلف مناطق المملكة أو من خارجه، العديد من هذه المنتجات التي صنعت في هذه الحدائق.

وبعد أن جال أمين عام وزارة السياحة والآثار أروقة المهرجان حيث شاهد العديد من المعروضات ومنتوجات الصيف، من مواد غذائية وغيرها، على أنغام معزوفات المجموعة الكشفية في دير اللاتين في المصدار، وقدّم سليمان لقموه لوحة فسيفسائية، من تصميم الاشقاء العراقيين، في مركز تعليم الفسيفساء التابع لكاريتاس في مادبا، رسم عليها شعار المهرجان الذي يستمرّ حتى مساء يوم الأحد القادم، ويتضمن العديد من الفقرات الترفيهية والعروض الفنية المناسبة لجميع أفراد العائلة، إضافة إلى منتوجات حدائق الرحمة المنتشرة في مختلف أنحاء المملكة.

وقدمت مدرسة "اوندين" لتعليم الموسيقى العديد من الفقرات، من قبل مديرتها الفنانة الاردنية روز الور وعدد من الاطفال الذي ادوا معزوفات واغان فنية مميزة، على شكل مسابقة ابهجت الحضور، وادارها الاب الدكتور رفعت بدر.

يشار إلى أن حديقة الرحمة الكائنة في مركز سيدة السلام، هي مشروع إنسانيّ مستدام تديره جمعية الكاريتاس الأردنية، وقد أنشئت بتبرع سخيّ شخصيّ من قداسة البابا فرنسيس، لتكون حاضنة للأعمال تعمل على إعادة الكرامة الإنسانية للمهجّر واللاجىء المقيم على أرض المملكة، بالإضافة إلى تقديم المساعدة لبعض العائلات الأردنية المستورة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :