facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جماعة يهودية متطرفة تطالب باقتحام الأقصى في عيد الأضحى


06-08-2019 10:48 AM

عمون- وجهت جماعة "طلاب لأجل الهيكل" اليهودية اليمينية المتطرفة رسالة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، طلبت فيها السماح لليهود باقتحام المسجد الأقصى المبارك خلال عيد الأضحى، لتوافقه مع ما يسمى بذكرى "خراب الهيكل".

واشترطت الجماعة حسب ما نشرت صحيفة اسرائيل هيوم العبرية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء أن يتعهد نتنياهو ويعلن السماح لليهود بدخول الأقصى يوم الأحد، حتى وإن كان يوم عيد للمسلمين"، وأن "تتم زيادة أوقات الزيارات، حتى تشمل ساعات الصباح والظهر نتيجة الضغط المتوقع على الأبواب، وخصوصا مع صعوبة الصيام في يوم حار".

ويعتبر ما يسمى ذكرى خراب الهيكل من الأيام التي تنفذ فيها اقتحامات جماعية للأقصى، ويتجاوز عدد المقتحمين سنويا في هذا اليوم ألف مستوطن.

ويتم عادة اغلاق باب المغاربة، الذي من خلاله يجري اقتحام الأقصى كل يوم باستثناء ايام الجمعة والسبت، في عيدي الفطر والأضحى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :