facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





جولة تفقدية لاماكن بيع الاضاحي بالمزار الجنوبي


07-08-2019 12:29 PM

عمون- نظمت مديرية زراعة المزار الجنوبي اليوم الاربعاء، جولة ميدانية لتفقد حظائر بيع وذبح الاضاحي المنتشرة بمختلف مناطق اللواء للتأكد من التزامها بشروط الصحة والسلامة العامة.

وقال مدير الزراعة المهندس مأمون العضايلة في تصريح صحفي، انه تم تشكيل لجنة متخصصة مكونة من الدكتور يزيد ابو حنك والمهندس فراس بقاعين والممرض البيطري محمود الصرايرة لزيارة الحظائر والاطلاع على واقعها في مناطق اللواء للتأكد من سلامة الاضاحي صحيا ولتنظيم آلية البيع والذبح واظهارها بمظهر حضاري وضمان المحافظة على نظافة البيئة المحيطة. واضاف، ان المديرية وبالتعاون مع الجهات الرقابية الأخرى ستكثف حملات الرقابة الصحية على الاضاحي قبل وبعد ذبحها، مؤكدا ضرورة البعد عن الذبح العشوائي للأضاحي وإبعاد المريض منها.

واشار العضايلة، الى انه ومن خلال الجولة الميدانية للحظائر المتواجدة في منطقه مؤتة والمزار ومثلث العمرية ومثلث الهاشمية والعمقة ومن خلال الفحص الحسي لها تبين خلوّها من اي اعراض مرضية وصلاحيتها للاستهلاك البشري.
من جهته، دعا رئيس شعبة الثروة الحيوانية الدكتور يزيد ابو حنك، المواطنين إلى التأكد عند شراء الاضاحي من عدم وجود العلامات المرضية التالية عليها وهي: وجود افرازات غزيرة من الانف والعين ووجود علامات اسهال وعدم انتظام الشعر والصوف بالإضافة الى وجود آفات خارجية كالجروح والجرب على الجلد وكذلك الهزال والضعف العام. (بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :