facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اتفاقية تعاون بين جامعتي فيلادلفيا ويالوا التركية


07-08-2019 01:39 PM

عمون- وقع الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس جامعة فيلادلفيا والأستاذ الدكتور سعود الجيبجي رئيس جامعة يالوا التركية اتفاقية للتعاون المشترك بين الجامعتين. تهدف الاتفاقية الى تعزيز الآفاقً المستقبلية للتعاون المشترك بين الجامعتين في مجال تبادل الخبرات المتعلقة بتطوير البرامج الأكاديمية وتنظيم عملية تبادل الاساتذة والطلبة وعمل أبحاث علمية ودراسات مستقبلية بالاضافة الى تنظيم المؤتمرات والندوات العلمية المشتركة، كما تضمنت الأتفاقية وضع برنامج لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها. كما جرت مناقشة سبل التعاون لتدريب الطلبة وتبادل الخبرات في مجال التعليم وفي مجال البحث العلمي التطبيقي ذات التاثير المباشر على المجتمع.

أشار الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة أن هذه الاتفاقية تفتح افاقاً واسعة للتعاون المشترك بين الجامعتين بما ينعكس ايجاباً على الطلبة واعضاء الهيئة التدريسية وبالتالي الارتقاء بالمستوى المهني والتعليمي لطلبة الجامعة. وأكد بأن جامعة فيلادلفيا تسعى لتوفير الأطر والقنوات الدولية لتفعيل التعاون مع جامعات متميزة لتحقيق رؤية الجامعة التي تشير الى التميز في التعليم والتعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع وفق المعايير العالمية.

تعتبر جامعة يالوا احدى الجامعات التركية الحكومية الموجودة في جزيرة يالوا في بحر مرمرة، تأسست في عام 2008 وفيها العديد من التخصصات الموزعة على كلية الهندسة، كلية الحقوق، كلية الأقتصاد والعلوم الأدارية، كلية الفنون والتصميم، وكلية العلوم الأسلامية بالاضافة الى عدد من المعاهد المتخصصة. على الرغم من حداثة جامعة يالوا الا انها تعتبر من اهم الجامعات التركية وذلك لاعتمادها على طرق تعليمية عصرية حديثة ولغة التدريس اللغة التركية واللغة الانجليزية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :