facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





قانونية الأعيان تُوافق على "أصول المحاكمات المدنية"


08-08-2019 02:56 PM

عمون- وافقت اللجنة القانونية في مجلس الأعيان، اليوم الخميس، على مشروع القانون المُعدل لقانون أصول المحاكمات المدنية لسنة 2019، كما ورد من مجلس النواب.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة برئاسة العين الدكتور كمال ناصر برهم، بحضور وزير العدل الدكتور بسام التلهوني، ورئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد مهند حجازي.
وجاء القانون وفقًا لأسبابه الموجبة، لإعادة النظر في الإجراءات المتعلقة بالتبليغات القضائية، التي تعيق عمليات التقاضي وتطيل أمد الفصل في الدعاوى، ونظرًا لنقص عدد المحضرين من موظفي وزارة العدل، الذين يتولون عملية تبليغ الأوراق القضائية الصادرة عن الجهات القضائية المختصة.

كما يأتي لضمان نجاح إجراء التبليغات القضائية من حيث اعتماد شركات خاصة ومؤهلة تكون مختصة بإجراء التبليغات القضائية في جميع أنحاء المملكة وبشكل كامل، إلى جانب تحديد الدعاوى والحالات التي يجوز فيها تبليغ الأوراق القضائية بواسطة المحضرين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :