facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الصبيحي يعلق على تصريحات الخطيب


09-08-2019 05:44 PM

عمون - علق المحامي محمد الصبيحي على ما صرح به القاضي في المحكمة الدستورية د نعمان الخطيب ( أن قرار المحكمة الدستورية المتعلق بعدم جواز أن يكون الوزير شريكا أو مساهما في أي شركة أو عمل تجاري أو مالي لا ينطبق على الأعمال التجارية والمالية التي كان الوزير يمارسها قبل توليه منصبه )

وتضمن تعليق الصبيحي وقال : أنه وبالاشارة إلى ما قاله القاضي الخطيب فإنني اطرح التساؤلات التالية :

بداية فإن السؤال الذي ينبع من تقاليد القضاء هو هل يجوز لقاض عامل أن ينبري لتفسير قرار أصدرته محكمته ؟ .

ثانيا : من هو صاحب الولاية لتفسير منطوق قرار محكمة دستورية أصبح جزءا من الدستور ؟؟ أليست المحكمة ذاتها بهيئتها صاحبة الولاية ؟ .

ثالثا : اذا كان الحظر لا يشمل ما أمتلكه الوزير من أعمال وأسهم قبل توليه المنصب فلم لم يرد ذلك بوضوح في قرار المحكمة وعطوفة القاضي الخطيب من أعضائها ؟

رابعا : حظر الدستور على الوزير أن يكون عضوا في مجلس أدارة أي شركة تجارية فهل يتفضل القاضي الخطيب بالإجابة ما إذا كان يجوز للوزير الاستمرار برئاسة مجالس شركات أو عضويتها اذا كان ذلك سابقا لتوليه المنصب الوزاري ؟؟ وهي نفس المادة ٤٤ من الدستور فهل يجوز تفسير نصفها بطريقة تغاير تفسير النصف الآخر ؟ .

ليس من مهمة قاض أن ينبري لتفسير قرار قضائي شارك في اتخاذه فقد لا يكون تفسيره مؤيدا من زملائه.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :