facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





صيف الأردن يواصل فعالياته في الكرك وعجلون ومادبا


09-08-2019 10:40 PM

عمون - واصل مهرجان "صيف الأردن" فاعلياته اليوم الجمعة في ساحة قلعة الكرك تحت رعاية مندوب محافظ الكرك الدكتور المتصرف عصمت القرالة وبحضور فاعليات رسمية من المحافظة وحشد كبير من أفراد المجتمع المحلي.

وقال القرالة : إن فاعليات صيف الأردن الثقافية أضافت للشارع الثقافي جانبا مهما في تشاركية العمل الثقافي بين جميع المهتمين بالشأن الثقافي في جميع أنحاء المملكة .

وعبر القرالة عن فخره بوجود العديد من الفرق التراثية والثقافية التي تعكس صورة الأردن الناصعة في الداخل والخارج.
وقدم الفنان الأردني رامي الخالد أغنية حاكت التراث الكركي وتغنت بالكرك وأهلها، كما قدمت فرقة "شباب الرمثا" للفنون الشعبية وصلة غنائية جميلة حيث نالت هذه الفقرات الفنية الاعجاب الكبير من قبل الحضور.

كما تم عرض مسرحية للأطفال بعنوان "أطفال وطنك بيتك" تخللها ألعاب ورسم على الوجوه.

واصل مهرجان "صيف الاردن" فعالياته في ساحة مركز الزوار بمديرية سياحة محافظة عجلون بحضور عدد من ممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية وأبناء المحافظة .

وأشار مدير السياحة محمد الديك إلى أن فعاليات صيف الاردن التي تقام كل جمعة تتميز بتنوع فعالياتها بما يلائم طبيعة وميزات المحافظة وبما يلبي رغبات العائلات وأطفالهم لتحقق أهدافها ورسالتها كونها تعتبر متنفسا لهم وتساهم في الترويج للسياحة .

واشتملت فعاليات اليوم الجمعة على فقرات لموسيقات القوات المسلحة واستعراض كوميدي وعرض لفرقة "عمون" الاردنية ومسرحية "زعل وخضره بيئة خضره" وفقرة فنية للفنان جهاد سركيس .

تواصلت اليوم الجمعة على ساحات ملعب عماد الدين زنكي وسط مأدبا، فعاليات صيف الأردن "أردن النخوة" .

وقال مدير ثقافة مأدبا المخرج فراس المصري إن فعاليات صيف الأردن تمثل عودة على ثقافة الفرح والموسيقى والبيت الشعري والفرق الفلكلورية التي تمثل تراثنا وتاريخنا المتأصل عبر الزمان بحضور العائلات في مأدبا والعروض المسرحية والكوميدية الهادفة ونشر ثقافة الوعي من خلال المسرح.

وأضاف: أن الفعاليات تسهم في نشر الأفكار الأخلاقية والحفاظ على منظومة القيم المجتمعية الراسخة في مجتمعنا، خاصة أننا في هذه الأيام الفضيلة والأعياد الدينية والوطنية لنقول أننا نعيش حالة فرح دائم وأمن وأمان.

واشتملت الفعاليات على عرض مسرحي بعنوان "الأردن أغلى" وعروض فنية قدمتها فرقة "الرمثا" للفنون الشعبية، مثلما اشتملت على العاب متنوعة للأطفال من الرسم على الوجوه والعاب الهواء، اضافة الى بازار للمأكولات الشعبية والتراثية من إنتاج الجمعيات المحلية.

واختتمت الفعاليات بحفل احياه المطرب مجد ايوب. بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :