facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





العراق والكويت يضعان خارطة طريق لإنهاء خلافاتهما


10-08-2019 02:42 PM

عمون- أكدت مصادر حكومية عراقية، أن العراق والكويت وضعا خارطة طريق لإنهاء خلافاتهما بنهاية العام المقبل .

وقال المصدر الحكومي العراقي لمراسل وكالة الانباء الاردنية (بترا) ببغداد اليوم السبت إن العراق والكويت وضعا خارطة طريق بنوايا طيبة لحسم جميع الملفات الخلافية العالقة بينهما بنهاية عام 2020. وأضاف أن أبرز الملفات التي اتفق الطرفان لحسمها هي حقول النفط المشتركة والحدود البحرية والتبادل التجاري والتعاون في مجالات أمنية واقتصادية. وأشار إلى أن البلدين اتفقا على إنشاء منطقة حرة بين البلدين تكون غير خاضعة للجمارك ويمكن لرجال الأعمال والمستثمرين الانتقال إليها بدون ضوابط، ضمن تفاهمات وصلت إلى مراحل متقدمة.

وأكد المصدر، أن البلدين سيشهدان زيارات متبادلة لوفود رسمية في الفترة المقبلة بهدف إنجاز هذه الاتفاقيات، التي سينهي بعضها خلافات استمرت لعقود طويلة مثل الحدود وحقول النفط المشتركة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :