facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"تجار المواد الغذائية": ليست أجواء عيد


10-08-2019 03:05 PM

عمون - محمد السعد - "ليست أجواء عيد" ربما على مستوى التجار على الأقل إن لم نعمم!! فعلى ما يبدو أن المشهد في الأسواق يشير إلى ذلك وصور توافد الأردنيين على المطار تؤكد أن الوضع في الأسواق راكد تماما.

رئيس غرفة تجارة عمان ونقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق قال لـ"عمون" إن الطلب على المواد الغذائية في الأسواق أقل من أي يوم عادي مشيرا إلى أن الأجواء ليست أجواء عيد، وأن تهافت الأردنيين القادرين على تحريك الأسواق على المطار للسفر ساهم في حالة الركود مع العلم بأن القادرين على السفر هم المحركون للأسواق، ناهيك عن شراء الأضاحي الذي يؤثر على حركة البيع واستعدادات الأردنيين لموسم المدارس الذي ينطلق عقب عطلة العيد وهو ما ساهم في ضعف القدرة الشرائية.

وأوضح "الحاج توفيق" أن الإقبال على الشراء تراجع في كافة القطاعات من مستلزمات الضيافة وألعاب الأطفال في موسم العيد، هذا كذلك في العيد الماضي وقبله رمضان معبرا عن خشيته من أن يتم الاعتياد على هذا النمط في المواسم الشرائية.

وحذر "الحاج توفيق" من عدم القدرة على تعويض خسائر السنين السابقة للتجار بسبب ضعف القدرة الشرائية والذي أدى بدوره إلى ارتفاع حجم الشيكات المرتجعة ونقص السيولة وهو الأمر الذي يهدد استمرارية التجار.

وأضاف "الحاج توفيق" إلى أن العطلة الطويلة تزيد الإقبال على المطاعم سيما في آخر ثلاثة أيام من العطلة.

فيما تتصدر الأضاحي قائمة المرغوبات في عيد الأضحى بينما يقبل الناس على شراء القهوة والحلويات والعصائر ثم الأرز.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :