facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كل عام و المملكة الرابعة بخير


المحامي عبد اللطيف العواملة
11-08-2019 10:49 PM

كل عام و الاردن بكل خير وأمان . في هذه الايام المباركة تلتقي قلوب ابناء الوطن حول الاردن المعطاء يتبادلون حوله اطراف الحديث. نقطة البداية تكمن في ان نرتقي الى مستوى رؤية جلالة الملك، و ان نرى البلد كما يراها وكما يريدها ان تكون.

مر الاردن في عصره الحديث بمراحل تنمية رسمتها حكمة قيادته التي ادركت ابعاد لحظات العبور. فالملك عبد الله المؤسس ثبت المملكة الاولى بالقومية و السيادة، وعزز الملك طلال المملكة الثانية بالدستور المتطور، اما الحسين فقد بنى مؤسسات المملكة الثالثة، و رفع اسم الاردن في سماء الدنيا وجعله رقما صعبا لا يقبل القسمة. رحمهم الله و جزاهم خير الجزاء.

و اكمل عبد الله الثاني ، اطال الله في عمره، المسيرة و اسس المملكة الرابعة على عمق المشاركة الشعبية و اطلاق طاقات الوطن الزاخرة و توظيف خبرات بنات و ابناء الاردن على اختلاف مستوياتهم للدخول الى عصر العالمية.

ان التحدي الحقيقي الذي تواجهه المملكة الرابعه هو انتاج حكومات و مؤسسات شرعية تتخذ قرارت و سياسات فاعلة تخدم الوطن و تبنيه و لا تستنفذ من رصيده. نحن بأمس الحاجة الى قيادات تنفيذية مستنيرة واعية، كفؤة و امينة. نعيش في زمن استثنائي لا يصلح له اشخاص عاديون. الجميع يجب ان يقيم على اعماله لا على اقواله، فالكثير من القيادات الحكومية لديها غزارة في الافكار و شح في النتائج.

فهل نرتقي كمسؤولين و مواطنين و مؤسسات الى رؤية المملكة الرابعة؟ هل سنسحب من رصيدها ام نضيف اليها؟ هل سنقول ما نفعل و نفعل ما نقول؟ فالشرعية لأي شخص او جهة تأتي فقط من الانجاز على ارض الواقع. الجميع يجب ان يضيف الى رصيد الوطن. هذا هو امل كل الاردنيين، و بعض مما يجول بخواطرهم في ايام العيد اعاده الله علينا بالخير و البركات.

حفظ الله الاردن، و ملكه المفدى، و ولي عهده الامين، و كل عام و انتم بخير.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :