facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الدولار يشكل خطرا على الاقتصاد الأمريكي


13-08-2019 10:37 AM

عمون- أعلنت صحيفة "بلومبرغ" أن النمو السريع للدولار يضر بالاقتصاد الأمريكي، ويخشى بعض المشاركين في السوق أن يؤدي هذا إلى ركود.

وأشارت الصحيفة إلى أن ارتفاع قيمة الدولار يؤثر سلبًا على أرباح الشركات الدولية (المتعددة الجنسيات) في الولايات المتحدة، كما أنه يزيد من تكاليف الشركات الأجنبية التي عليها التزامات ديون تبلغ تريليونات الدولارات.
على وجه الخصوص، تشعر شركات مثل كوكا-كولا و"Caterpillar" وبوينغ بالتأثير السلبي للدولار. يعتقد الاقتصاديون أن أي تقوية إضافية للعملة الأمريكية يمكن أن يمثل تحديًا للاقتصاد العالمي.

كما ترى شركات "Morgan Stanley" و"Brandywine Global Investment Management"، أن هناك مخاوف بحدوث الركود الاقتصادي بسبب الدولار في الولايات المتحدة والعالم، ومن المتوقع انهيار سعر الدولار إلى 25 في المئة في السنوات الخمس المقبلة.

وفي ظل الوضع غير المستقر للدولار، يختار الاقتصاديون بشكل متزايد لصالح عملة الوون الكوري الجنوبي، والكورونا التشيكية، والدولار النيوزيلندي، والين الياباني والفرنك السويسري.

وأعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن قلقه إزاء ارتفاع قيمة الدولار، في 8 أغسطس/آب، والذي يؤثر سلبًا على قدرة الشركات الأمريكية على المنافسة.

سبوتنيك




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :